خلال اللقاء الموسَّعِ لتعزيز المبادرات المجتمعية في محافظة ريمة.. الرئيس المشاط: العدوّ يدرك أننا إذا امتلكنا إيرادات بلدنا السيادية سنبني البلد 

 

المسيرة – متابعات:

توجَّـهَ رئيسُ المجلس السياسي الأعلى بصنعاءَ، المشير الركن مهدي محمد المشاط، بالشكر والتقدير والتبجيل لأبناء محافظة ريمة، على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، مؤكّـداً أن جبال ريمة تجمع بين طيبة القلوب وقوة وعنفوان وإصرار أبناء هذه المحافظة على العيش الكريم.  

وقال الرئيس المشاط خلال اللقاء الموسع لتعزيز المبادرات المجتمعية في محافظة ريمة، أمس: إن “محافظة ريمة شجّعتنا في قيادة الدولة على انتهاج برنامج المبادرات في جميع المحافظات؛ لما لمسناه من نجاحٍ في هذه المحافظة”، موضحًا أن الوطنيةَ والإيمانَ، واستشعارَ المسؤولية يحتمُّ علينا الروح المعنوية العالية والوطنية التي لمسناها في أبناء ريمة الصمود، مواصلاً أن “الروحَ الوطنيةَ كانت في الماضي عباراتٍ لا تسمنُ ولا تغني من جوع، وكم رأينا ممن كانوا يتشدقون بالروح الوطنية في معسكر الغزاة اليوم، وأن الوطنية هي إجراءات مسلكية تنعكس على حياة الفرد، وَإذَا لم تدمج مع الهوية الإيمانية فستبقى عناوين فارغة وسيصبح الفرد في معسكر الغزاة يحارب أبناء بلده”.  

وواصل الرئيس المشاط: “أقول لأبناء محافظة ريمة، كما كنتم عونًا وسندًا للرجال في جبهة الساحل الغربي، فسنكون لكم عونًا وسندًا في شؤون حياتكم وخدماتكم”، مبيِّنًا أن المجتمعات المبادرة سنبادلُها بالدعم، موجِّهاً الإخوةَ في وحدة التدخل للعمل في محافظة ريمة بدون سقف.  

وقال الرئيس المشاط: “يجب أن نتحوَّلَ إلى شعبٍ منتج زراعيًّا وصناعيًّا وعلى كُـلّ المستويات، وأوجِّهُ الإخوة في هيئة الزكاة للعمل على معالجة البطالة وإيجاد فرص عمل”، لافتاً إلى أن هيئة الزكاة ستوجّـه جهدًا كَبيراً في إيجاد فرص العمل، والمساعدات ستكون حصرًا للعاجزين عن العمل؛ كي لا يصبحَ شعبُنا منتظِرًا للمساعدات“.  

وفيما يخص بموضوع الرواتب، جدّد الرئيسُ المشاط التأكيدَ على أن “المسألة ليست مسألة رواتب فقط؛ فالعدوّ يدرك أننا إذَا امتلكنا إيراداتِ بلدنا السيادية، فسنبني البلد، مضيفاً: “نحن منذ عامٍ ونصفِ عام، في نقاش على الموارد السيادية والعدوّ يصر على سرقتها أَو تمكينها من لصوص هذا البلد، لكننا سنأخذُ خيراتِ بلدنا ونوجّهها إلى الإنتاج وبناء هذا البلد”.  

وأكّـد الرئيس المشاط أن العدوَّ يخدمنا في أشياءَ كثيرةٍ وهو لا يدري؛ فعندما توجد لنا الصعوباتِ والتهديداتِ نحوِّلها إلى فُرَصٍ، ونبني البلد في أصعب الظروف، متبعاً حديثه بالقول: “سنعملُ على تعزيزِ محافظة ريمة بالبِنية التحتية، وأوجه الكهرباء بربطِ المحافظة بالشبكة الوطنية، وستصلكم الكهرباء من الحديدة بإذن الله”.  

وقال الرئيس المشاط: “سنعتمدُ لمحافظة ريمة 5 مشاريع بوحدات الضخ بالطاقة الشمسية و8 خزانات حصاد مياه أمطار مع غرف التحكم وحفر 5 آبار ارتوازية، مؤكّـداً أن زيارته إلى محافظة ريمة جاءت بحزمةٍ من المشاريع تُقدَّرُ بـ4 مليارات ريال يمني، ستُنفَّذُ خلال هذا العام، منها 96 مشروعًا في الطرق و6 مشاريع في التعليم والصحة و17 مشروعًا في الزراعة.  

ولفت إلى أن عددَ المشاريع التي ستساهمُ فيها وحدةُ التدخل مع وزارة المالية لدعم المشاريع والمبادرات في ريمة يبلغُ 329 مشروعًا في مجالات الطرق والتعليم والزراعة وغيرها“.  

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com