اليمنيون يؤكّـدون أهميّةَ إحيَــاء ذكرى المولد النبوي في تجديد ارتباط الأُمَّــة وولائها بالله ورسوله

المسيرة – متابعات:
يواصلُ اليمنيون احتفاءَهم بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف -على صاحبه وآله أفضل الصلوات وأتم التسليم- بإقامة العديد من الفعاليات والأنشطة الاحتفائية والمبادرات الإنسانية والخيرية، للأسبوع الثالث على التوالي.
وشهدت مديرياتُ الوحدة وصنعاء القديمة والصافية ومعين والثورة وبني الحارث بأمانة العاصمة العديد من فعاليات المبادرات الخيرية، كمأدبةِ نبي الرحمة، وأعمال الإحسان للفقراء والمحتاجين، التي نظمها أبناء حارة ابن خلدون بالصافية.
وفي الفعاليات التي حضرها عدد من قيادات السلطة المحلية والتنفيذية والإشرافية والعلمائية بأمانة العاصمة، ألقيت العديد من الكلمات التي أكّـدت في مجملها على أهميّة إحيَــاء هذه المناسبة في ترسيخ الهُــوِيَّة الإيمانية، وتجديد الارتباط والولاء لله ورسوله، مشدّدة على ضرورة استغلال الأُمَّــة لهذه المناسبة في العودة إلى مسارها الصحيح الذي رسمه لها رسولها الكريم وقائدها العظيم ومعلمها الحكيم، محمد بن عبدالله -صلوات الله عليه وعلى آله-.
وحثت الكلمات على أهميّة المناسبة في ترسيخ المبادئ والقيم التي جسّدها رسولُ الله، في واقع حياتنا وإحيَــائها قولاً وعملاً.
وفي محافظة ذمار، أحيا أبناء مديريات المدينة والمنار وجبل الشرق ومغرب عنس، ذكرى مولد الرسول الأكرم، بعدد من الفعاليات والأمسيات الثقافية والاحتفائية.
وفي الفعاليات التي حضرها عدد من قيادات السلطات المحلية والتنفيذية والإشرافية والعلمائية بالمحافظة، أشَارَت الكلمات إلى أهميّة الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف، كمحطة ونقطة تحول نقلت الأُمَّــة من عبادة العباد إلى عبادة رب العباد.
وتطرقت الكلمات لحال بعض الأنظمة العميلة التي تسعى للنيل من قيم ومبادئ الأُمَّــة والترويج للمفاسد عبر إقامة فعاليات ماجنة التي فيها من الإساءة لله والدين الإسلامي، مشيرة إلى أن الاحتفاء بالمولد النبوي بهذا المستوى يؤكّـد أن المؤامرات والمخطّطات الساعية لاستهداف الأُمَّــة وفصلها عن نبيها قد باءت بالفشل بفضل وعي وثبات أبناء الشعب اليمني.
ودعت الكلمات الجميع إلى المشاركة الفاعلة في إقامة الفعاليات والأنشطة الاحتفائية وإحيَــاء المناسبة، وإبراز مظاهر الفرح والابتهاج بذكرى المولد، وبما يعكس المكانة التي يحتلها الرسول الأعظم في قلوب اليمنيين.

دعواتٌ للمشاركة الواسعة:
وفي محافظة حجّـةَ، أحيا أبناء مديريات كشر وخيران وأفلح الشام والجميمة، ذكرى المولد النبوي الشريف بالعديد من الوقفات والفعاليات الثقافية والخطابية.
وفيما أكّـد المشاركون في الفعاليات على أهميّة الفعالية في تجديد الارتباط والولاء لله ورسوله، وإحيَــاء المبادئ والقيم التي جسدها النبي -صلوات الله عليه وعلى آله- في واقع الحياة، أكّـد المشاركون في الوقفات التي نظمها أبناء المحافظة، أمس، عقب صلاة الجمعة، تمسكهم بالنهج المحمدي الأصيل، مجددين العهد والولاء لله والرسول والقيادة، بالمضي على درب الرسول الأكرم، في نصرة المستضعفين ومواجهة الطغاة والمستكبرين.
وطالبوا القيادة والقوات المسلحة البرية والجوية والبحرية باستخدام كُـلّ ما أمكن في سبيل الله وانتزاع الحقوق والمرتبات والحرية والاستقلال، مؤكّـدين جهوزية أبناء المحافظة في رفد الجبهات بالمزيد من قوافل الرجال والعطاء.
ودعا المشاركون في الفعاليات والوقفات أبناء الشعب اليمني عامة وحجّـة خَاصَّة للتفاعل والمشاركة الواسعة في كافة الفعاليات والأنشطة الاحتفائية الخَاصَّة بذكرى المولد النبوي الشريف -على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم-، وفي مقدمتها الفعاليات المركَزية.
وفي محافظة الحديدة، أكّـد أبناء المحافظة على أهميّة المناسبة والاحتفاء بها، ودورها في تعزيز ارتباط الأُمَّــة بنبيها الكريم ونهجه القويم، الذي بعثه الله به رحمة للعالمين.
واعتبر المشاركون في الفعاليات التي شهدتها مديريات المنصورة والدريهمي والمراوعة والصليف، أمس الأول، إحيَــاء المناسبة، فرصة للأُمَّـة للعودة إلى الله ورسوله، والقيام بمسؤولياتها في الدفاع عن الدين الإسلامي، والحفاظ على المقدسات والرموز الإسلامية.
ولفت إلى أهميّة حضور ومشاركة وتفاعل الجميع في إحيَــاء فعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف؛ لما تمثله من رسالة للعالم بمدى حب اليمنيين وارتباطهم برسول الله صلوات الله عليه وعلى آله.
وتخلل الفعاليات العديد من الكلمات والمشاركات المعبرة عن أهميّة المناسبة ودورها في ترسيخ الهُــوِيَّة الإيمانية وإحيَــاء القيم والمبادئ الإسلامية، والعمل على تجسيدها في واقع الحياة.

تفاعُلٌ كبيرٌ مع الأُمسيات والفعاليات:
محافظة إب كغيرها من المحافظات اليمنية، احتفت بحلول الذكرى السنوية للمولد النبوي الشريف بعدد من الفعاليات والأنشطة الاحتفائية.
وفي الفعاليات التي نظمتها عدد من المكاتب التنفيذية، ألقيت العديد من الكلمات التي أكّـدت على أهميّة المناسبة في تجديد ارتباط الأُمَّــة وعودتها إلى الله ورسوله، داعية الأُمَّــة إلى استغلال المناسبة في العمل على لَمِّ شمل الأُمَّــة وتوحيد صفوفها، والارتقاء بها إلى المكانة التي تؤهِّلُها للقيام بمسؤولياتها في مواجهة الأخطار التي تتهدّد الأُمَّــة في دينها وحضارتها ووجودها، مشيرة إلى أن تمسك الأُمَّــة بالقيم والمبادئ المحمدية سيعيد لها العزة والكرامة.
وحثت الكلماتُ على التفاعل مع الأنشطة والفعاليات الاحتفالية بهذه الذكرى العطرة وتعزيز قيم التكافل الاجتماعي والمشاركة في الفعالية المركزية التي ستقام في الـ12 من ربيع الأول، ودورها في ترسيخ الارتباط بالرسول -صلى الله عليه وآله وسلم- والاقتدَاء به والتمسك بمنهجه.
وأشَارَت الكلمات إلى أن مولد النبي الكريم يوم عظيم غير مجرى التاريخ وأخرج الأُمَّــة من الظلمات إلى النور، لافتة إلى أهميّة الذكرى في التعبير عن المقام العالي والمكانة الرفيعة للنبي الخاتم في نفوس أهل اليمن، وربط الأجيال بالنهج المحمدي وما يمثله من تحصينٍ لها من المخاطر التي تواجهها جراء الحرب الناعمة.
وفي محافظة البيضاء، أحيت إدارة أمن المحافظة ذكرى المولد النبوي بفعالية ثقافية، حضرها محافظ المحافظة، عبدالله إدريس.
وفي الفعالية أشار المحافظ إدريس في كلمته التي ألقاها خلال الفعالية، إلى معاني ودلالات الاحتفاء بذكرى المولد النبوي، والرسائل المهمة التي تحملها هذه الفعاليات لمواجهة مؤامرات الأعداء الذين يحاولون إبعاد الأُمَّــة عن نبيها الكريم.

ولفت إلى أن الاحتفاءَ بذكرى المولد النبوي يتزامن مع الإنجازات النوعية للأجهزة الأمنية وتحقيق الأمن والسكينة، مشيداً بيقظة رجال الأمن في تعزيز الأمن والاستقرار في المحافظة.
من جانبه أكّـد نائب وزير الإدارة المحلية، الدكتور قاسم الحمران، أهميّةَ الاحتفاء بذكرى المولد النبوي ومكانته العظيمة عند الشعب اليمني خَاصَّة، والمسلمين عامة، مُثَمِّناً تضحيات رجال الأمن في مواجهة العدوان ومرتزِقته والحفاظ على الجبهة الداخلية، حاثًّا الجميع مضاعفة الجهود لتعزيز اليقظة الأمنية، وإنجاح فعاليات المولد.
بدوره أشار وكيل محافظة البيضاء، محمد الوحيشي، إلى حاجة الأُمَّــة للعودة الصادقة إلى الله والرسول الكريم، واستلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة، موضحًا بأن إحيَــاء ذكرى المولد إحيَــاء للقيم والمبادئ التي جاء بها المصطفى -صلوات الله عليه وعلى آله- وتجديد للعهد بالسير على نهجه.
وفي محافظة ريمة، أحيا أبناءُ مديريتي الجعفرية والسلفية ذكرى المولد النبوي بفعاليتين ثقافيتين منفصلتين.
وفي الفعالية التي نظمها أنباء مديرية الجعفرية، أشار مدير المديرية فارس رويع، إلى أهميّة إحيَــاء المناسبة في واستلهام الدروس والعبر من مولده -صلى الله عليه وآله وسلم- والذي مثل تحولاً إنسانياً وتاريخيًّا بدل الظلام والباطل بالنور والحق.
وأكّـد تمسك أبناء اليمن بالقيم المحمدية والفضائل النبوية التي بعث بها سيد الوجود، المبعوث رحمةً للعالمين.
من جانبه أكّـد مدير مديرية السلفية منصور الحكمي، أهميّة المناسبة في تجديد الارتباط بالله ورسوله، التمسك بالنهج المحمدي في مواجهة كافة التحديات والمؤامرات التي تحاك ضد الأُمَّــة الإسلامية عامة، والشعب اليمني خَاصَّة.
وحث إلى مواصلة الثبات والتماسك في مواجهة العدوان والتصدي له بكل بسالة حتى تحرير أرض اليمن من الغزاة المحتلّين.
بدورهم أكّـد المشاركون في الفعاليتين تمسُّكَهم بالنهج المحمدي، والاستمرار في دعم ومساندة الجيش واللجان الشعبيّة في مواجهة قوى الغزو والاحتلال حتى تحقيق النصر وتحرير كافة الأراضي اليمنية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com