النيابةُ العامة تفرجُ عن 199 سجيناً بالأمانة و229 في تعز بمناسبة ذكرى المولد النبوي

المسيرة: صنعاء:

أفرجت النيابةُ العامَّةُ في أمانة العاصمة، أمس الاثنين، عن 199 سجيناً؛ تنفيذاً لتوجيهات النائب العام بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1445 هجرية.

جاء ذلك خلال النزول الميداني لرؤساء نيابات، الأموال العامة القاضي عبدالله المهدي، وشمال الأمانة، القاضي أحمد أبو منصر وجنوب الأمانة القاضي أحمد القيز، ووكلاء النيابات إلى السجون الاحتياطية ومراكز التوقيف بأقسام الشرطة والمناطق الأمنية بالعاصمة صنعاء.

وخلال الزيارة الميدانية اطلع رؤساء ووكلاء النيابات على أوضاع أكثر من ألف وخمسين سجيناً وموقوفاً على ذمة قضايا جنائية، رهن التحقيق، ومحكومين بعقوبات سالبة للحرية.

وأكّـد رؤساءُ النيابات، استمرارَ النزول الميداني للسجون وسرعة التصرف بالقضايا، خُصُوصاً التي على ذمتها سجناء حسب خطة النيابة وتوجُّـهات القيادة الثورية ورئيس المجلس السياسي الأعلى في السير على نهج الرسول الكريم -صلى الله عليه وآله وسلم-، في إنصاف الناس وتحقيق العدالة.

وفي ذات السياقِ، أقرتِ النيابةُ العامة بمحافظة تعز، أمس الاثنين، الإفراج عن 229 سجيناً؛ تنفيذاً لتوجيهات النائب العام، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1445 هجرية.

وأوضح رئيسُ نيابة الاستئناف بتعز، القاضي عبدالرقيب المجيدي، أن قراراتِ الإفراج اتُّخذت أثناء النزول الميداني لرئيس ووكلاء النيابات إلى السجون الاحتياطية ومراكز التوقيف بأقسام الشرطة والمناطق الأمنية بالمحافظة، مُشيراً إلى أنه تم الاطلاع على أوضاع أكثرَ من ألفِ سجين وموقوف على ذمة قضايا جنائية، ورهن التحقيق، ومحكومين في قضايا بالحبس وليس عليهم حقوقٌ خَاصَّة للغير، ولا تشكِّلُ قَضَاياهم خُطُورةً على المجتمع.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com