قياديٌّ مرتزِق يعتدي بالضرب والرصاص على أكاديمية في جامعة عدن

المسيرة: متابعات:

في جريمة جديدة تشهدُها المحافظاتُ والمناطقُ المحتلّة، اعتدت ميليشيا ما يسمى المجلس الانتقالي التابعة للاحتلال الإماراتي على دكتورة أكاديمية في جامعة عدن وأسرتها.

وقالت مصادر حقوقية، أمس الثلاثاء: “إنَّ ميليشيا مسلحة تتبع القيادي في ما يسمى الانتقالي المرتزِق كمال الحالمي، قامت بالاعتداء على الأكاديمية في جامعة عدن جوهرة القعيطي وأسرتها على خلفية ملكية قطعة أرض”.

وأكّـدت المصادر أنَّ ميليشيا الانتقالي قامت بترهيب الأكاديمية جوهرة القعيطي، مديرة العلاقات الدولية بجامعة عدن، وأطلقت الرصاص الحي عليها؛ ما أَدَّى إلى إصابة نجلها.

وفي السياقِ، قالت الأكاديمية القعيطي في مقطع فيديو تداوله ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، أمس، إنها تعرضت ونجلها للاعتداء بمد اليد والسب والتهديد بالقتل من قبل القيادي المرتزِق كمال الحالمي وميليشياته، موضحة أنها تعرضت لما أسمته العيب الأسود، مناشدة المجتمع اليمني وقبيلتها رد الاعتبار لها حتى لا تتكرّر مثل هذه الأفعال على امرأة أُخرى وأن لا يتجرأ أي أحد أن يمد يده على امرأة أُخرى.

وأضافت: “ما هي الجريمة التي اقترفناها حتى تحاصر منزلنا أطقم الانتقالي المدججة بالأسلحة، وقيام الحالمي بالاعتداء علينا بالضرب وإطلاق النار وكسر زجاج سيارتنا بأعقاب البنادق”، مبينة أنها هربت بسيارتها مع أولادها للالتجَاء بشرطة بئر فضل، لكن القيادي المرتزِق قام بمطاردتها وأطلق عليها الرصاص الحي في محاولة لقتلها.

وأردفت الأكاديمية جوهرة القعيطي قائلة: “أناشد كُـلَّ أَبٍ وأُمٍّ تعرض أبناؤهما لما تعرضت له أن يقف معنا وأن لا نخاف من مثل هؤلاء”.

وتعكس هذه الجريمة حالة الانفلات والفوضى الأمنية المخيفة داخل مدينة عدن المحتلّة، وسط انتشار ظاهرة نهب الأراضي العامة والخَاصَّة وممتلكات المواطنين من قبل نافذين مرتزِقة تابعين لما يسمى المجلس الانتقالي المدعوم من الاحتلال الإماراتي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com