السيدُ الخامنئي عن الدول التي تسعى لخيانة التطبيع مع “إسرائيل”: تراهنون على حصانٍ خاسر

المسيرة | متابعات

أكّـد قائدُ الثورة الإسلامية في إيران، سماحة السيد علي خامنئي، الثلاثاء، أن الدول التي تسعى للتطبيع مع الاحتلال “الإسرائيلي” “تراهن على حصان خاسر”.

وَأَضَـافَ سماحته، خلال لقائه ضيوف مؤتمر الوحدة الإسلامية، أن الاحتلال الإسرائيلي “يطفح بالحقد على إيران وعلى مصر والعراق وسوريا؛ لأَنَّ مآربَه كانت من النيل إلى الفرات ولم تتحقّق”.

وَأَضَـافَ السيد الخامنئي بالقول: “كما قلنا مراراً، نحن لا نشجع أحداً على الحرب والعمل العسكري، ونتجنبه أَيْـضاً، فالدعوة إلى الاتّحاد والتوحد هي لمنع دعاة الحرب الأمريكيين؛ لأَنَّهم هم من يبدؤون الحرب وهم سبب كُـلّ الحروب في المنطقة”.

وفي هذا اللقاء ذكر سماحته بأن النبي الأكرم (ص) قدم للبشرية العلاج لجميع الآلام الكبرى للإنسانية، وقال: “إن لسان العبد وعقله وقلبه يعجزون عن فهم الشخصية الفذة لهذا الرسول الأعظم (ص)”.

وأضاف: “اليوم سأذكر باختصار كلمة واحدة من كتاب “فضائل الرسول الأعظم (ص)، وهي أن نبي الرحمة (ص) هو شمس الكون الساطعة التي لها الحق في عنق جميع أفراد البشرية”، وتابع بالقول: “إن جميع أفراد البشرية، سواء كانوا يؤمنون بهذا الدين أم لا، مدينون للنبي الأكرم (ص) وينتمون حرفيا إلى هذا الدين الكريم”.

وَأَضَـافَ، أن “العداء للإسلام اليوم قد أصبح أكثر وضوحا من أي وقت مضى، واصفا إهانة القرآن الكريم بنموذج جاهل لهذه العداوات”، موضحًا بأن “ما يفعله أحمق جاهل وتدعمه حكومة يبين أن هذه المسألة ليست مسرحا لإهانة للقرآن فقط”، وأشَارَ الأمام الخامنئي إلى أن مخطّطي الجرائم وأعمال الإهانة البغيضة لا يستطيعون إضعاف القرآن بل يدمّـرون أنفسهم بذلك.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com