هيئةُ شؤون النقل: سيتمُّ ضبطُ كُـلّ من يأخذ أية مبالغ مالية من سائقي الباصات

المسيرة- صنعاء

باشَرَ فرعُ الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل في أمانة العاصمة، الخميس الماضي، أعمالَ النزول الميداني؛ للتأكّـد من سريان قرار إيقاف تحصيل الرسوم المحلية للنقل الحضري وباصات الأجرة العاملة في خطوط السير.

وأوضح مديرُ فرع الهيئة في أمانة العاصمة، محمد الشهاري، لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أن الهيئةَ باشرت أعمال النزول الميداني إلى فِرز الباصات في باب اليمن، ميدان الشهداء، السبعين، وعدد من المديريات؛ لتوعية سائقي باصات الأجرة ووسائل النقل الصغيرة بعدم دفع أية مبالغ مالية لأي شخص كان، وتحت أي مسمى، وفي كافة المواقف العامة الطويلة أَو تحت الجسور.

وأفَاد بأن فرع الهيئة بدأ -عبرَ فروعه في مديريات أمانة العاصمة- بسحب كافة دفاتر سندات تحصيل رسوم النقل والمواقف العامة، وإشعار المندوبين بالتوجيهات والالتزام بها، وتنفيذها على الواقع، مؤكّـداً أن سيتم ضبط كُـلّ من يأخذ أي مبالغ مالية من سائقي الباصات أَو وسائل النقل الصغيرة الأُخرى تحت أي مسمى.

وأشَارَ إلى أن هيئة النقل ستقوم بتركيب لوحات تعريفية في المواقف العامة، وتحت الجسور، وعليها أرقام مجانية للإبلاغ عن أي شخص يقوم باستغلال تلك المواقف، وأخذ رسوم عليها من السائقين.

ولفت إلى أنه بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية، وشرطة المرور في أمانة العاصمة سيتم النزول الأسبوع القادم لمنع العشوائيات، وتحويل مسار الباصات إلى أماكن الفرز المحدّدة، إلى جانب التأكّـد من توقف أعمال التحصيل لرسوم النقل المحلي حسب التوجيهات.

فيما عبّر عدد من سائقي الباصات ووسائل النقل الأُخرى عن ارتياحهم وامتنانهم لهذه التوجيهات، معتبرين هذا القرار دليل على اهتمام وحرص القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى على تخفيف معاناة المواطنين؛ جراء العدوان والحصار.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com