طوفان “شعبي” في صنعاءَ لمؤازرة “طوفان الأقصى”

المسيرة: خاص

من جديدٍ تؤكّـدُ صنعاءُ الصمودِ والكرامةِ أن فلسطينَ في قلبِ اليمن، وفي قلبِ كُـلِّ يمني حر أبي مقاوم، حَيثُ واكبت عاصمة الصمود عملية “طوفان الأقصى” التي تنفذها فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة ومختلف الأراضي المحتلّة، بطوفان بشري هائل، عصر أمس السبت، أكّـد استمرار النضال اليماني على مسار تحرير الأقصى وتحرير كُـلِّ بلدان الأُمَّــة العربية والإسلامية.

وفي المسيرة التي حملت عنوانَ “طوفان الأقصى” بمشاركة عددٍ من قيادات الدولة، رفع عشراتُ الآلاف من أحرار الشعب اليمني الأعلامَ الفلسطينية وشعاراتِ البراءة والمعادَاة للأمريكان والصهاينة.

وبمشاركة فلسطينية لافتة، هتف أحرار اليمن بالشعارات البراقة في وجه الصهيوأمريكية، مؤكّـدين أن العملياتِ الفلسطينيةَ تكشفُ مدى هشاشة الكيان الصهيوني الغاصب وضعفه وهلعه.

وأكّـد أحرار اليمن المحتشدون في ساحة باب اليمن، أن الشعب اليمني سيظل متمسكاً بالقضية الفلسطينية حتى استعادة الحق الفلسطيني العادل والمشروع، الذي يغتصبه كيان العدوّ الصهيوني وسط خضوع وتواطؤ أنظمة العمالة والتطبيع المحسوبة على الأمتين العربية والإسلامية.

 

ساعةُ زوال المحتلّ اقتربت:

وفي المسيرة الحاشدة، ألقى ممثلُ حركة المقاومة الإسلامية حماس معاذ أَبو شمالة، كلمة أشار فيها إلى أنَّ “كتائب المقاومة تعلن بدء العد التنازلي لكنس الاحتلال الصهيوني بعد تخاذل المتخاذلين وتطبيع المطبِّعين”.

وقال ممثل حركة حماس من وسط العاصمة صنعاء: “اليوم باغتت كتائب القسام العدوّ الصهيوني بآلاف الصواريخ التي دكت تل أبيب وكثير من التجمعات الصهيونية”.

وَأَضَـافَ أبو شمالة “اليوم تقوم كتائب المقاومة باجتياحٍ بري إلى أراضينا المحتلّة المسماة بالمستوطنات”.

وخاطب ممثل حركة حماس أحرار الشعب اليمني بقوله: “يا أبناء اليمن الذين تعلقت قلوبكم بـفلسطين وسكن الأقصى وجدانكم وتتحرقون شوقًا لتحرير الأقصى نعلمكم أن ساعة زوال المحتلّ اقتربت”.

وشكر ممثل حركة حماس “الشعب اليمني وعلى رأسه حركة أنصار الله والسيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، على دعمهم المتواصل للقضية الفلسطينية”.

وَأَضَـافَ بالقول: “إن المجاهدين حين يقتحمون المستوطنات يعلنون أن ساعةَ النصر قد لاحت وأن الساعات القادمة مليئة بالمفاجآت”.

وفي ختام كلمته عبر ممثل حركة المقاومة الإسلامية حماس معاذ أبو شمالة عن شوق أحرار فلسطين واليمن والعالم العربي والإسلامي إلى أن “يكحل الله أعيننا وأعينكم برؤية المسجد الأقصى وقد تحرّر من دنس الصهاينة وأن يكرمنا بالصلاة فيه”.

 

طوفان جارف سيستمر:

ووسط استمرار المشاركة الفلسطينية اللافتة في مسيرة “طوفان الأقصى”، ألقى ممثل حركة الجهاد في اليمن أحمد بركة، كلمة قال فيها: “نشكر الله تعالى على هذه المنحة الربانية والتوفيق للمقاومة لتصنع يوماً من أَيَّـام الله في تاريخ الأُمَّــة الإسلامية”.

وَأَضَـافَ “غزة الآن تصنع النصر الذي طالما انتظره كُـلّ حر وتؤدِّبُ العدوّ الذي عاث في الأرض انتهاكات”.

وأكّـد أنه “في هذا اليوم المبارك داست أقدام إخوانكم عنجهية الجيش الصهيوني الذي طالما تفاخر أنه الجيش الذي لا يقهر”.

وبشر ممثل حركة الجهاد الإسلامي في اليمن أحمد بركة، كُـلّ الأحرار بأن “هناك المئاتِ من الجنود والمستوطنين بين قتيل وجريح باعتراف العدوّ نفسه”.

ونوّه بركة إلى أن “المقاومة الآن قرّرت منع التجول في مستوطنات غزة وسيطرت على أكثر من سبع مستوطنات والعدوّ لم يحرك ساكنًا من هول الصدمة”.

وتابع بقوله: “لقد دخلت القضية الفلسطينية اليوم مرحلة جديدة في تاريخ الصراع وعلى الأُمَّــة أن تتحمل مسؤوليتها في دعم المقاومة حتى نيل التحرير وعودة المقدَّسات”.

ونوّه إلى أننا “نشهد اليوم مشهد عز غير مسبوق بمبادرة المقاومة للقصف واقتحام الحدود الزائفة”.

ولفت إلى أن أبطالَ المقاومة استطاعوا اغتنامَ الكثير من آليات العدوّ في صورة مذلة ومهينة له لم يشهد لها مثيلًا طوال سنوات احتلاله”.

ولفت بركة إلى أن “عملية طوفان الأقصى تؤكّـد للمطبعين أن الكيان الصهيوني عاجز عن حماية نفسه أمام المجاهدين بغزة فكيف له بحمايتهم هم”.

وفي ختام كلمتهِ، أكّـد ممثل حركة الجهاد الإسلامي في اليمن أحمد بركة، أن “هذا الطوفان سيكون جارفًا للاحتلال ولكل الذين يراهنون عليه ويسعون للتخلي عن فلسطين مقابل الحصول على صداقة هذه الاحتلال المجرم”.

ووجّه “من صنعاء الصمود رسالة للأُمَّـة بأن الوقتَ حان لتقومَ الأُمَّــة بواجبها تجاه فلسطين وتشاركَ بمعركة الحق ضد الباطل”.

 

مناصَرةُ فلطسين أولى من العدوان على اليمن:

وفي خضم المسيرة واكتظاظ الساحة اليمنية المقدسية بالحشود الغفيرة، ألقى عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، كلمة أكّـد فيها أن “الشعب اليمني خرج اليوم ليساند الأحرارَ من كُـلّ الفصائل الفلسطينية الذين نشد على أياديهم”.

وَأَضَـافَ عضو السياسي الأعلى محمد علي الحوثي “اليوم أخذت فصائل المقاومة زمام المبادرة وباتوا هم يغزون قعر دار العدو”.

وأكّـد الحوثي أن “عملية طوفان الأقصى تشهد بضعف العدوّ واستخباراته”.

ونوّه إلى أن “القوة والمبادرة الحقيقية التي يؤمن بها الكيان الغاصب هي مبادرة المجاهدين العظماء لا مبادرات الأنظمة المطبعة”، لافتاً إلى أن “المجاهدين سطّروا اليوم ملاحمَ بطوليةً لن ينساها العدوّ وسينظر لها بيأس وإحباط”.

وأكّـد الحوثي أن “هذه العملية البطولية المُستمرّة تؤكّـدُ للجميع أنه يجبُ أن يكونَ موقفُنا واحدًا وأن نتحَرّك جميعاً لمساندة الفلسطينيين”.

وخاطب محمد علي الحوثي،ـ الأنظمة الخاضعة بقوله: “نقول للأنظمة المتآمرة ضد صنعاء: قفوا مع فلسطين واعملوا ما بوسعكم؛ مِن أجل فلسطين ومقدساتها”، مُضيفاً “اليوم رأينا الجنود الصهاينة المدربين يركعون غصبًا عنهم أمام المجاهدين بذل واستهتار لا مثيل له”.

كما خاطب الحوثي المتخاذلين بقوله: “نقول للأنظمة التي ستدعو للتهدئة: لم نرَكم تدعون للتهدئة عند الاعتداء على المسجد الأقصى وعندما انتهك العدوّ حرمات الشعب الفلسطيني”.

وفي ختام كلمتهِ، خاطب عضو السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، المجاهدين في فلسطين “بارك الله فيكم وفي تحَرُّكِكم وفي انتصاركم خلال هذه العملية البطولية المشرفة”، مجدّدًا الخطاب للأنظمة التي تعتدي اليوم على اليمن بقوله: “قفوا إلى جانب الشعب الفلسطيني ودافعوا عن مقدساتنا في فلسطين بدلًا من مواجهة الشعب اليمني”.

 

استنفارٌ شاملٌ ضد العدوّ الواحد:

إلى ذلكَ، أصدر أحرار الشعب اليمني بيانَ مسيرتهم الحاشدة الداعمة للقضية الفلسطينية الذي قال: إنه “من بواعث الافتخار والاعتزاز ما يسطره الأبطال المقاومون في غزة من ملاحم بطولية لم يسبق لها مثيل على امتداد تاريخ الصراع”.

وَأَضَـافَ بيانُ أحرار الشعب اليمني على لسانِ مستشار المجلس السياسي الأعلى، محمد مفتاح، “إننا في اليمن وبكل إيمانٍ بواحدية المعركة ووحدة المصير نعلن مباركتنا معركة طوفان الأقصى المقدسة”.

وأعلن البيان “حالة الاستنفار الشامل شعبيًّا وعسكريًّا استعداداً لأي تطور ميداني يتطلب المشاركة المباشرة إلى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة”.

وأكّـد البيان أن “طوفان الأقصى معركة لا تخُصُّ شعبَ فلسطين فحسب، بل هي معركة كُـلّ الأُمَّــة ومعركة الأحرار في كُـلّ العالم”، لافتاً إلى أن “معركة طوفان الأقصى من أقدس المعارك، والتي كتبت بعملياتها الأولى زمن إذلال إسرائيل بالصوت والصورة”.

ونوّه البيان إلى أن “طوفان الأقصى لن يتوقف مدُّه حتى إعلان إسرائيل استسلامها وإقرارها بالذل والهوان، والاستعداد للرحيل من كُـلّ فلسطين”.

وأكّـد بيان مسيرة طوفان الأقصى في العاصمة صنعاء، أن “على أمريكا الداعم الدولي الأول للغطرسة الإسرائيلية أن تسلم بانقلاب المعادلات”، مُضيفاً “على أمريكا أن تسارع إلى تفكيك الكيان الغاصب قبل أن يجرفه طوفان الأقصى وطوفان الغضب الإسلامي القادم والعارم، إن شاء الله”.

وفي ختام البيان أكّـد أحرارُ الشعب اليمني أن “على قوى الاستكبار العالمي وقوى التطبيع الإقليمي أن تدرك أنها عاجزة عن الوقوف أمام معركة طوفان الأقصى”.

وفيما تواصلت الهتافات وتعالت أصوات المناصرة للقضية الفلسطينية ألقى عضو المكتب التنفيذي لأنصار الله الشاعر عبدالسلام المتميز، قصيدة أكّـدت انقلاب المعادلات والموازين واقتراب زوال الكيان الغاصب، فيما أكّـدت القصيدة استمرار الشعب اليمني في مناصرة فلسطين -أرضاً وشعباً ومقدسات-، وأن الشعب اليمني يناضلُ ويضحِّي؛ مِن أجل تحرير الأقصى.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com