وزارةُ الكهرباء تعقدُ مؤتمراً صحفياً حول المعرِض الوطني الثالث للطاقة المتجدِّدة

المسيرة: خاص

نظّمت وزارةُ الكهرباء والطاقة ووزارةُ المالية، أمس الثلاثاء، بالعاصمةِ صنعاءَ، مؤتمراً صحفياً حول المؤتمر والمَعرِضِ الوطنيّ الثالث للطاقة المتجددة.

ويعتبر المؤتمر الأول الذي يجمع بين القطاعين الخاص والعام وذلك؛ مِن أجل بناء الشراكة بين القطاعين، وكذا الإعلان عن عدد من المشاريع في مجال الطاقات المتجددة.

وخلال المؤتمر أكّـد نائب رئيس الوزراء للخدمات والتنمية حسين مقبولي، أن استراتيجية الدولة تأتي نحو الطاقة المتجددة، موضحًا أن وزارة الكهرباء قامت ببلورة ذلك عمليًّا على مدى عشرة أشهر.

وبيّن أن إطلاق وزارة الكهرباء لمؤتمر الطاقة المتجددة في ثمانية وعشرين أُكتوبر يجسد رؤية واستراتيجية الدولة، لافتاً إلى أن المؤتمر الوطني الثالث سيوفر بيئة مناسبة للمستثمرين، كما أن أقامه المعرض بجامعة صنعاء كون الجامعة بيئة مناسبة ومكانًا للحوار العلمي، داعياً جميع الباحثين والعلماء للمشاركة؛ مِن أجل المعرفة والصناعات.

وأشَارَ إلى أن المعرض سيحتوي على عددٍ من الصناعات والأدوات الكهربائية المحلية، مؤكّـداً إتاحة المعرض لعرض فرص استثمارية كقطاع كهرباء وطاقة.

وذكر أن من ضمن ما سيتم عرضه الصناعات في الطاقة الهوائية والشمسية، مؤكّـداً جهوزية تلك المشاريع والتي أعدت بطرق علمية حديثة، داعياً رجال المال والأعمال والمستثمرين إلى المشاركة في المؤتمر.

بدوره أكّـد وزير الكهرباء والطاقة محمد البخيتي، أن الوزارةَ عملت على تجهيز نظام البناء والتشغيل والملكية وذلك كوثيقة بنيت واشتقت من قوانين الكهرباء والطاقة.

وقال: “نتمنى من الإخوة التجار من القطاع الخاص، من الباحثين والمتعلمين والمؤسّسات التعليمية الحضور وإثراء هذه الوثيقة بالملاحظات العلمية النوعية الميدانية”.

وَأَضَـافَ “المؤتمر الوطني الثالث للطاقة المتجددة يأتي في ظل توجّـهات السيد القائد نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي الذي لن يتحقّق إلَّا بتظافر الجهود واستغلال الفرص والإمْكَانيات المتاحة”.

وأشَارَ البخيتي إلى أن الهدف الرئيسي للمؤتمر الوطني الثالث للطاقة المتجددة يتمثل في بناء شراكة وتعاون بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص، لافتاً إلى أن إقامة المؤتمر هو؛ مِن أجل إنجاح معرض الطاقة المتجددة، والذي سيشكل قفزة كبيرة في مجالات الصناعة الكهربائية وتطوير بنيتها التحتية، وكذا الاستفادة من تجارب وخبرات الأكاديميين من مختلف كليات جامعة صنعاء.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com