صنعاءُ تحتفي بالذكرى الـ 60 لثورة الـ 14 من أُكتوبر

المسيرة: صنعاء

شهدت العاصمةُ صنعاءُ، أمس السبت، حفلاً خطابياً وفنياً بمناسبة الذكرى الـ60 لثورة الـ 14 من أُكتوبر المجيدة.

وخلال الحفل، أكّـد عضو المجلس السياسي الأعلى، أحمد غالب الرهوي، أن ذكرى ثورة 14 أُكتوبر هي ذخيرتنا الوطنية في وجه قوات العدوّ الجديدة.

وقال الرهوي: “إن اليدَ اليمنية الوطنية خفيفةٌ على الزناد، ولن يستمر طويلاً تردّد القوات الأمريكية على محافظاتنا المحتلّة”.

وأشاد بتلاحم جماهير شعب اليمن مع فلسطين وعملية “طوفان الأقصى”، معتبرًا إياها “صورة مشرفة عبرت عن رهان قائد الثورة على هذا الشعب الوفي”.

بدروه، قال رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالعزيز بن حبتور: “إن كُـلّ محافظة ومدينة في اليمن شاركت في قتال الاحتلال البريطاني وصنعت ملحمة الاستقلال”، مشدّدًا على ضرورة حمل راياتهم ومواجهة أدوات المستعمر الجديد.

وأكّـد ابن حبتور أن “تحرير الأرض لن يتأخر، والمستقبل أمامنا لفرض الإرادَة اليمنية الداخلية بقيادة قائد الثورة الحبيب عبدالملك الحوثي”.

من جانبه، قال وزير الدولة لشؤون مخرجات الحوار الوطني أحمد ناصر الحماطي: “إن ذكرى ثورة 14 أُكتوبر تجدد في الشعب روح الاستقلال والسيادة الوطنية”.

وَأَضَـافَ أن “الاحتلال البريطاني خرج تحت قوة السلاح، وبمقدور شعبنا أن يذل اليوم القوات الأمريكية من جديد”.

وحذر القوات الأجنبية المحتشدة في سواحل بلادنا بأنها ستدفع الثمن وتعلم أن اليمن لا يمكن أن يقبل الاحتلال.

واعتبر أن الرهان اليوم بعد الله على حكمة قائد الثورة ووعي الجماهير الشعبيّة واستمرار الفعل الثوري في كُـلّ المجالات.

إلى ذلك أكّـد أمين العاصمة حمود عباد، أن “ثورة الـ١٤ من أُكتوبر مثلت حتمية تاريخية بزوال الاحتلال على يد شعب امتلك الإرادَة والعزيمة وسعى لنيل حريته بقوة السلاح وتمكّن من طرد المحتلّ الغازي والمستعمر الدخيل”.

وأفَاد بأن “هذا الخيارَ اختطَّه الشعبُ اليمني وأبطاله في كُـلّ الجبهاتِ؛ دفاعاً عن الوطن، وصنع الانتصارات والتحولات الكبرى؛ لأَنَّه شعب لا يقبل على أرضه محتلًّا أَو وصيًّا، في حين أن مصير من وضعوا أنفسهم رهن العدوّ والاحتلال إلى زوال”.

وخلال الفعالية سلّم نائب رئيس مجلس الشورى باسم القبيلة اليمنية لعضو المجلس السياسي الرهوي ورئيس حكومة تصريف الأعمال بندقَ العزاء والوفاء للشهداء من أبناء المحافظات الجنوبية الذين قضوا وهم يقارعون الاستعمار حتى هزموه وطردوه، والتزاماً من قبائل اليمن بأن يكونوا يداً وصفاً واحداً في مواجهة المؤامرات والتحديات وتحرير كُـلّ شبر من أرض اليمن من رجس الغزاة والمحتلّين.

تخللت الحفل قصيدة للشاعر جميل الكامل، بعنوان “أُكتوبر المجد”، وأوبريت لفرقة الأصالة بعنوان “أُكتوبر العز وطوفان الأقصى”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com