الشايف: رحلاتُ (صنعاء – عمّان) ستعودُ الثلاثاءَ القادم

المسيرة | خاص

قال مديرُ عام مطار صنعاء الدولي، خالد الشايف، الأحد: “إن الرحلات الجوية المحدودة المتفَقَ على تسييرها بين صنعاء والعاصمة الأردنية عَمان، ستعودُ خلال هذا الأسبوع، وذلك بعد أن وجّه الرئيس المشاط تحذيرات لتحالف العدوان الأمريكي السعوديّ بشأن عواقب استمرار الحصار”.

وأوضح الشايف في تغريدة على منصة “إكس” أنه “من المقرّر عودة رحلات الخطوط الجوية اليمنية من مطار صنعاء الدولي إلى مطار الملكة علياء الدولي ابتداءً من يوم الثلاثاءِ القادم الموافق 17 من أُكتوبر الحالي أن شاء الله تعالى”.

وكان تحالفُ العدوان الأمريكي السعوديّ أوقف مطلعَ هذا الشهر الرحلات الجوية المحدودة والبالغ عددها ست رحلات أسبوعية بين صنعاء وعَمَّان، وذلك في إطار محاولات الابتزاز والمراوغة والتهرب من استحقاقات السلام العادل وعلى رأسها رفع القيود الإجرامية المفروضة على المطارات والموانئ.

وحذر الرئيس المشاط في خطابه الأخير بمناسبة ذكرى ثورة 14 أُكتوبر المجيدة، من أن استمرار الحصار الإجرامي المفروض على اليمن يعتبر “تصعيدًا وعملًا إجراميًّا مستفزًّا يعطي الحقَّ بالرد المماثل”.

ويستخدم تحالفُ العدوان الرحلاتِ الجوية من وإلى مطار صنعاء كأوراق مساومة؛ لكسبِ الوقت ولابتزاز صنعاء التي تؤكّـد على أنه لا سلام بدون رفع الحصار بشكل كامل.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com