الصناعةُ تدشّـنُ حملةً واسعةً لضبط أسعار الخبر وتتوعَّــدُ المخالفين بإجراءات رادعة

المسيرة: صنعاء:

دشّـنت وزارةُ الصناعة والتجارة ومكاتبُها في أمانة العاصمة والمحافظات وفروعُها بالمديريات، أمس الأحد، حملةً لضبط المخالفين لقرار الوزارة بتحديد سعر الكيلو الجرام للخبز بمبلغ 400 ريال وحجم قرص الخبز الواحد بوزن 50 جرامًا.

وقال وزير الصناعة والتجارة، محمد شرف المطهر: “إن الوزارة أعدت خطة للرقابة الميدانية وفق آليات شفافة؛ بما يضمن تحقيق نتائجَ إيجابية يلمس أثرَها المواطنُ في خفض سعر الخبز”.

وأوضح أن “العملَ على تخفيض معاناة المواطنين وحماية لقمة عيشهم من الاستغلال يعد من أهم أولويات الوزارة”، مثمناً التجاوب الكبير مع القرار الجديد بشأن سعر الخبز.

وأكّـد الوزير المطهر أن “الوزارة ومكاتبها ستتخذُ إجراءاتٍ رادعةً بحق المخالفين”.

من جانبه أكّـد وكيل الوزارة لقطاع التجارة الداخلية محمد قطران، أهميّةَ الحملة في تثبيت السعر الجديد للخبز وضبط المخالفين، موضحًا أن “الحملة جاءت بعد انتهاء فترة المهلة والتوعية التي استمرت أسبوعًا”.

وأشَارَ إلى “استمرار الحملة الرقابية الميدانية لضبط المخالفات والتعامل معها وفق الإجراءات القانونية الرادعة، داعياً السلطات المحلية وكافة الجهات الأُخرى للتعاون مع الوزارة ومكاتبها لإنجاح الحملة وضرورة تظافر الجهود لحماية لقمة العيش من الاستغلال”.

وحَثَّ المواطنين على الرقابة المجتمعية والإبلاغ عن أية مخالفة على الرقم المجاني للوزارة (174).

إلى ذلكَ، أشار مديرُ مكتب الصناعة والتجارة في أمانة العاصمة، ماجد السادة، أن الفِرَقَ الميدانية تعمل في كافة المديريات؛ بما يضمن تغطية كافة المناطق، لافتاً إلى أن الحملة ستشمل كافة منافذ البيع والتأكّـد من تطبيق قرار الوزارة بشأن السعر الجديد للخبز.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com