مسيرةٌ نسائيةٌ حاشدة بالعاصمة صنعاء تضامُناً مع الشعب الفلسطيني

المسيرة: صنعاء

شهدت العاصمةُ صنعاءُ، عصرَ أمس، مسيرةً نسائيةً حاشدةً غربَ حديقة الثورة؛ تضامُنًا مع الشعب الفلسطيني؛ واستنكاراً لجريمة العدوان الصهيوني بالمستشفى المعمداني في غزة، تحت شعار “التعبئة والاستنفار إسناداً للشعب الفلسطيني وللمجاهدين في غزة”.

ورفعت المشاركاتُ في المسيرة عَلَمَ فلسطين، وردَّدْنَ الهُتافاتِ الغاضبةَ والمندّدةَ بالمجزرة الوحشية التي ارتكبها العدوّ الصهيوني بحق الأبرياء والمدنيين في المستشفى المعمداني بقطاع غزة، وهتفن بالشعاراتِ المعبِّرةِ عن التفويضِ لقائد الثورة في تنفيذ أية خيارات يتخذها لتعزيز صمود المقاومة الفلسطينية وإسنادها بالمال والرجال والدفاع عن المقدَّسات الإسلامية.

وندّد البيانُ الصادرُ عن المسيرة، بجرائمِ العدوّ الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني، وآخرها استهدافُ مستشفى المعمداني في قطاع غزة، وراح ضحيتها مئات الشهداء معظمهم أطفال ونساء.

وأكّـد البيانُ أهميّةَ التحَرّك لوقف العدوان الصهيوني، والانتصار للشعب الفلسطيني، والمقدسات الإسلامية.

وأشاد بالمواقفِ العملية لدول محور المقاومة ودعمها لخيارات المقاومة الفلسطينية من خلال الهَبَّة الكبرى في مختلف الساحات والميادين؛ لإعلان التأييد الكامل لها في تنفيذ عمليات الرد التاريخية التي تتجلّى بعملية “طوفان الأقصى”.

ودعا أحرارَ العالم العربي والإسلامي وشعوبَ الأُمَّــة إلى تعزيز التضامن وتقديم الدعم للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة بالمال والسلاح وتحريك المواقف باتّجاه إيقاف الصَّلَف الصهيوني الذي تجاوز القوانينَ والأعرافَ والمواثيقَ الدولية والإنسانية.

وطالب البيانُ الشعوبَ العربية والإسلامية بمقاطعة البضائع الأمريكية والصهيونية ومناهضة الأنظمة التي تساند الكيان الصهيوني، والمضي باتّجاه حشد الدعم الذي تتطلَّبُه حاجةُ حركاتِ المقاومة لردع العدوّ الصهيوني ووضع حَــدٍّ للغطرسة الأمريكية والصهيونية في المنطقة.

وأعلن البيانُ عن “حملة شعبيّة وطنية عامة لنُصرة الأقصى” وذلك لمساندة ونُصرة الأقصى والفلسطينيين وحركات المقاومة، والسعي لإيجاد تحَرّكات شعبيّة عامة ونشطة وفي كُـلّ المجالات وعلى كُـلّ المستويات.

إلى ذلك نظمت الهيئة النسائية الثقافية العامة بمحافظة صنعاء، أمس، وقفةَ تأييد ومباركة للانتصارات الفلسطينية في معركة طوفان الأقصى؛ وتنديداً بالمجازر الوحشية التي يرتكبها الكيان الغاصب بحق المدنيين الأبرياء في قطاع غزة.

ورفعت المشاركاتُ في الوقفة التي أقيمت في مديرية صنعاء الجديدة، الأعلامَ الفلسطينية واليمنية، وردّدن الهتافاتِ المعبرة عن ثبات موقفهن الرافض لغطرسة وصلف العدوّ الصهيوني ومن خلفه أمريكا وبريطانيا وفرنسا.

وأشرن إلى أن عملية “طوفان الأقصى” المباركة أعادت للشعوب العربية والإسلامية الأملَ في استعادة المقدسات الإسلامية، وكلّ الأراضي الفلسطينية، وفوق ذلك عزة وكرامة الأُمَّــة.

وبارك بيانٌ صادرٌ عن الوقفة العمليةَ النوعية الواسعة التي يخوضُها أبطالُ المقاومة ضد الكيان الصهيوني، داعياً إلى استنهاضِ الأُمَّــة والعملِ على تحريك المجتمع الإسلامي لدعم مشروع المقاومة؛ لاستكمال مشروعها في استعادة حقها المغتصب.

وأكّـد، مواصلةَ الصمود والثبات والتضحية، والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته ودعم خيارات الرد على العدوان الصهيوني حتى تحرير كافة أراضيه المحتلّة.

ودعا البيانُ الشعوبَ العربية والإسلامية، إلى الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة في خوضِ ملحمة تحرير فلسطين، وحقنِ دماء الأبرياء من النساء والأطفال والشيوخ.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com