العجري: ما يسمى “حل الدولتين” لن ينجحَ في فلسطين والحَــلُّ هو رحيلُ الصهاينة

المسيرة | خاص

أكّـد عضوُ الوفد الوطني المفاوض، عبدُ الملك العجري، أن الحَلَّ الوحيدَ في فلسطين هو رحيلُ الكيان الصهيوني وعودةُ المستوطِنين إلى البلدان التي جاؤوا منها، مُشيراً إلى أن مسألةَ “حل الدولتين” التي ينادي بها البعضُ لن تنجح؛ لأَنَّ الكيان الصهيوني لا يمكن أن يندمجَ في المنطقة بأي شكل من الأشكال.

وكتب العجري في تغريدة على منصة التواصل الاجتماعي “إكس” أن “الحل الأسلم (في فلسطين) أن تأخذ كُـلّ دولة يهودها، يهود الغرب للغرب ويهود العرب للعرب ويهود فلسطين ضمن دولة فلسطينية لكل مواطنيها المسلمين والمسيحيين واليهود”.

وأوضح أن “الكيانَ الصهيوني ومستوطنيه لا يربطهم بالمنطقة أي شيء حتى يتواجدوا فيها “فأشكالُهم غربية، وعادتهم غربية، وثقافتهم غربية، ونظامهم غربي، وسياساتهم غربية، وصداقاتهم غربية، وأصولهم غربية، ولا زالوا يحتفظون بجوازات غربية، ولا يوجد إطلاقاً ما يربطهم بالشرق”.

وأضاف: “إنه كيانٌ مصطنعٌ ونبتة شاذة وغريبة عن كُـلّ شيء في محيطها مثل أي عضو غريب لا يقبلُه جسمُ الإنسان، وإن قبله مؤقَّتًا فبالكَي وتحت الحقن المُستمرّ، ورغم كُـلّ عمليات الكَي والحقن المُستمرّ فشلت في دمج هذا الكيان المصطنع”.

وأكّـد أن “حتى حَـلّ الدولتين لن يكتب له النجاح” وفقًا لهذا الواقع، مُشيراً إلى أنه “إن كان لا بد من دولة قومية لليهود ففي أمريكا الشمالية مساحات أكبر وأغنى”.

وتردّد بعض الأطراف الإقليمية والدولية عنوانَ حَـلِّ الدولتين في بياناتها وتصريحاتها بشكل مُستمرٍّ بوصف ذلك حَلًّا للصراع في فلسطين، وهو ما يعتبر تجاهُلًا واضحًا لعدم شرعية وجود الكيان الصهيوني وجريمة احتلال أرض فلسطين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com