مسيراتٌ طلابيةٌ حاشدةٌ في ذمار ومأرب والحديدة والبيضاء تطالبُ بموقف عربي وإسلامي في وجه الصهاينة

 

المسيرة: متابعات:

يتواصلُ الزخمُ الشعبي اليمني لليوم السادس عشر على التوالي مرسِّخاً حقيقةَ النضال اليمني؛ مِن أجل القضية الفلسطينية، حَيثُ خرجت، أمس الأحد، عددٌ من المسيرات الحاشدة في محافظات ذمار والحديدة والبيضاء ومأرب، معلنةً النفير العام لنصرة فلسطين أرضاً وشعباً ومقدسات.

وفي ذمار نظم طلاب المدارس مسيرة حاشدة جابت عدداً من الشوارع.

وردّد الطلاب الشعارات والهتافات الغاضبة المندّدة بالمجازر وجرائم الإبادة التي يرتكبها العدوّ الصهيوني بحق المدنيين وقطع الإمدَادات الإنسانية وفرض التهجير القسري واستهداف المنشآت العامة والخدمية والمنازل والمستشفيات والطواقم الطبية والمساجد والكنائس في ظل صمت دولي.

ودعا بيان صادر عن المسيرة، شعوب الأُمَّــة العربية والإسلامية إلى الخروج في مسيرات حاشدة؛ تأييداً لعملية “طوفان الأقصى” والوقوف صفاً واحداً إلى جانب المقاومة الفلسطينية والضغط على حكومات الأنظمة للضغط على الكيان الصهيوني لوقف العدوان وفتح المنافذ الإنسانية.

واستنكر البيان المواقف المخزية للأنظمة العميلة التي تقف إلى جانب الكيان الصهيوني، مؤكّـداً أهميّة دعم المقاومة الفلسطينية ورفدها بالمال والسلاح؛ بما يمكّنها من القيام بدورها في مقارعة العدوّ الصهيوني وإفشال مخطّطاته وتحرير الأرض واستعادة الحقوق وإعلان الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وفي الحديدة، خرج طلاب مدارس مديريات الميناء والحوك والحالي؛ للتنديد بجرائم العدوان الصهيوني على قطاع غزة وتأييداً ودعماً لعملية “طوفان الأقصى”، رافعين اللافتات المعبرة عن الإجرام الصهيوني، مردّدين الشعارات المؤيدة لأبطال المقاومة والتنديد بجرائم الاحتلال الصهيوني.

وطالب طلاب تهامة بدعم ما يقوم به أبطال المقاومة لنيل حقوقهم المشروعة وإقامة دولتهم الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف، ونصرة الشعب الفلسطيني وتجسيد موقف اليمن الثابت والمبدئي تجاه القضية الفلسطينية، مباركين العملية النوعية التي نفذتها المقاومة الفلسطينية، ومرغت بها أنوف جيش العدوّ.

وأدان بيان المسيرة جرائم الاعتداءات الصهيونية على الشعب الفلسطيني وآخرها جريمة قصف مستشفى المعمداني وسط قطاع غزة، داعياً حكام الشعوب العربية للاضطلاع بمسؤولياتهم في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في تحرير كامل أراضي دولته وعاصمتها القدس الشريف.

وإلى محافظة البيضاء، شهدت مديرية ذي ناعم مسيرة طلابية غاضبة رفع المشاركون فيها الأعلام اليمنية والفلسطينية، مردّدين الشعارات المؤيدة للمقاومة الباسلة والتنديد بجرائم الاحتلال الصهيوني.

وبارك طلاب البيضاء عملية “طوفان الأقصى” التي نفذتها المقاومة الفلسطينية، في عمق العدوّ الصهيوني الغاصب.

وفي المسيرة أكّـد وكيل المحافظة عبدالله الجمالي، موقف الشعب اليمني الثابت تجاه القضية الفلسطينية ومساندة مقاومته الباسلة، معتبرًا عملية “طوفان الأقصى” ضد العدوّ الصهيوني، رداً مشروعاً على الجرائم الوحشية بحق الشعب الفلسطيني وأبناء غزة.

وأشَارَ بيان المسيرة إلى أن “ما حقّقته المقاومة الفلسطينية ضد الكيان الغاصب، أعاد للأُمَّـة عزها وكرامتها”، داعياً أحرار العالم الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في نيل حقوقه وتحرير الأراضي المحتلّة.

وحمل البيان الأمم المتحدة والمجتمع الدولي مسؤولية الجرائم المروعة والإبادة الجماعية التي يرتكبها العدوّ الصهيوني في غزة.

وفي مأرب نُظِّمت مسيرة طلابية ووقفتان احتجاجيتان، أمس، بمديريتَيْ ماهلية وصرواح رفع المشاركون فيها الأعلامَ الفلسطينية وردّدوا الشعارات الغاضبة والمندّدة بجرائم العدوّ الصهيوني ضد المدنيين والأطفال، وخَاصَّة جريمة المستشفى المعمداني.

ودعا بيان صادر عن المسيرة الطلابية شعوب الأُمَّــة العربية والإسلامية للوقوف صفاً واحداً مع أبناء فلسطين ودعمهم بالمال والرجال والسلاح، مستنكراً المواقف المخزية للأنظمة العميلة المطبعة مع الكيان الصهيوني، محملاً أمريكا ودول الغرب مسؤولية الجرائم البشعة التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني وحرمانه من الغذاء والدواء والوقود.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com