الإعلامُ الحكوميُّ في القطاع يوثِّقُ نتائجَ محرقة الاحتلال في غزة بيومها الـ17

 

المسيرة | متابعات

أكّـد المكتبُ الإعلامي الحكومي في غزة، إن عدد الشهداء منذ بدء عدوان الاحتلال الصهيوني على قطاع غزة في 7 أُكتوبر الجاري، ارتفع إلى 5087 شهيداً منهم: 2055 طفلاً و1119 سيدة وفتاة، و217 مسناً، فضلا عن إصابة 15273 مواطناً.

وقال المكتب في بيان له يوثق نتائج عدوان الاحتلال في يومه الـ 17: “إن عدد شهداء جنوب قطاع غزة بلغ 1652 وهي المناطق التي زعم الاحتلال الإسرائيلي أنها آمنة وارتكب فيها مجازر مروعة استهدف فيها النازحين بشكل مباشر في الطرقات وفي منازل أقربائهم وفي مراكز الإيواء”.

وأشَارَ إلى أن إجمالي عدد النازحين بلغ نحو مليون و400 ألف مواطن بنسبة تصل إلى 70 % من سكان القطاع، ووفق البيان؛ “ارتكب الاحتلال 597 مجزرة بحق العائلات الفلسطينية، ارتقى فيها 3813 شهيداً غالبيتهم من النساء والأطفال”.

وتلقت الطواقم الحكومية نحو 1500 بلاغٍ عن مفقودين تحت الأنقاض، منهم 830 طفلاً، وأكّـد أن أكثر من 181 ألف وحدة سكنية تضررت بفعل العدوان المُستمرّ، منها أكثر من 20 ألف وحدة سكنية هدمها الاحتلال بالكامل أَو باتت غير صالحة للسكن، وذكر أن 72 مقراً حكومياً وعشرات المرافق العامة والخدماتية دمّـرها الاحتلال وألحق فيها الضرر الكبير.

كما استمر الاحتلال في استهداف شبكات المياه والكهرباء والصرف الصحي وأخرج عدد منها عن الخدمة، في حين يواصل الاحتلال استهداف المؤسّسات التعليمية، حَيثُ تعرّضت 177 مدرسة لأضرار متنوعة، منها 32 مدرسة خرجت عن الخدمة.

ويواصل الاحتلال تعمّد استهدافه تجمعات المواطنين وتدميره للبيوت فوق رؤوس ساكنيها، واستهدافه للكنائس والمساجد، حَيثُ تضرر كليًّا 32 مسجداً و3 كنائس تضررت بشكل بليغ.

جميع الإحصائيات الرسمية التي وثقتها الطواقم الحكومية الميدانية هو ما استطاعت الوصول إليه مع تواصل قصف الاحتلال على القطاع وتعذر الوصول لمناطق واسعة؛ بسَببِ تواصل القصف.

وقال المركز: “إن قوافل المساعدات الداخلة للقطاع دون الحد ال الأدنى من حاجة الواقع الإنساني الكارثي، حَيثُ دخل ما مجموعه ٣٤ شاحنة ومن المتوقع دخول ٢٠ أُخرى اليوم”.

ودعا إلى ضرورة فتح معبر رفح بشكل دائم، لإدخَال المستلزمات الحياتية والاحتياجات الإنسانية وفي مقدمتها الوقود، وإخراج الجرحى والمصابين لتلقي العلاج.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com