وقفة للفنانين اليمنيين تضامناً مع غزة ووزارةُ الثقافة تقر تنفيذَ أوبريت شعري فني نُصرةً للأقصى

 

المسيرة- صنعاء

أقرَّ اجتماعٌ برئاسة وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال، عبد الله أحمد الكبسي، الإعدادَ والترتيبَ لتنفيذ أوبريت شعري فني؛ نُصرةً للأقصى وفلسطين، والموقف اليمني من العدوان على غزة.

وفي الاجتماع، الذي حضره وكيل الوزارة لقطاع الفنون، علي المؤيد، ونخبة من الفنانين اليمنيين في المهن التمثيلية والموسيقية، تم الاتّفاق على تشكيل لجنة لتنفيذ الأوبريت، بما يتناسب مع حجم القضية الفلسطينية، وموقف الشعب اليمني؛ بهَدفِ إيصال مظلومية الشعب الفلسطيني إلى العالم.

وأكّـد وزير الثقافة على أهميّة خلق وعي وإرسال رسالة من اليمن عن الأقصى الشريف وعن فلسطين؛ بما يعزز موقف المناصرة والتأييد لفلسطين الأرض والقضية.

وقال: “لقد أكّـد قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، على موقف اليمن من القضية المركزية للأُمَّـة؛ وهو موقف يحتم علينا كمثقفين بمختلف الشرائح إرسال رسالة فنية بمستوى الحدث وبمستوى موقف اليمن؛ وهذا أقل واجب تجاه القضية الفلسطينية”.

من جانب آخرَ، نظّم عددٌ من كبار الفنانين اليمنيين، أمس بصنعاء وقفة تضامنية مع أبطال المقاومة الفلسطينية في غزة.

وخلال الوقفة، التي شارك فيها وزير الثقافة هتف المشاركون الذين رفعوا العلم الفلسطيني؛ تأييداً لفلسطين ومعركة “طُوفان الأقصى” وتنديداً بجرائم ومجازر الاحتلال الصهيوني الغاصب بحق أبناء الشعب الفلسطيني في غزة، مطالبين بفتح الحدود ودعم المقاومة الفلسطينية بالمال والرجال، معلنين تأييدهم المطلق للخيارات التي سيتخذها قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، لنصرة الأقصى والمجاهدين في غزة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com