وقفاتٌ ومسيراتٌ تضامنية متواصلة دعماً للمقاومة الإسلامية في فلسطين

 

المسيرة- متابعات

نظّم موظفو مكتب التربية والتعليم بمحافظة صعدة، أمس وقفة احتجاجيةً؛ تنديداً بجرائم العدوّ الصهيوني بغزة وتأييداً لعملية “طُوفان الأقصى” وتضامناً مع الشعب والمقاومة الفلسطينية.

وندّد المشاركون بجرائم الكيان الصهيوني الغاصب بحق أهالي غزة وكلّ الأراضي الفلسطينية، مستنكرين حالة التواطؤ الغربي والتخاذل العربي تجاه حرب الإبادة في غزة.

وأدان بيان صادر عن الوقفة الصمت الدولي والأممي إزاء الجرائم البشعة والوحشية المُستمرّة بحق الفلسطينيين وعجز الأمم المتحدة ومجلس الأمن عن وقف هذا العدوان، مؤكّـداً وقوف القطاع التربوي والشعب اليمني عامة مع المقاومة الفلسطينية بغزة وَدعمها بكل الإمْكَانيات المتاحة لمواجهة العدوان الصهيوني المحتلّ حتى تحرير كامل الأراضي الفلسطينية.

وحمل بيان الوقفة الأمم المتحدة ومجلس الأمن وأمريكا والدول العربية المطبعة كامل المسؤولية إزاء مجازر الإبادة للشعب الفلسطيني.

وفي مديرية دمت بمحافظة الضالع، نُظمت وقفتان طلابيتانِ؛ تنديداً بالمجازر التي يرتكبها العدوّ الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

ورفع الطلاب في الوقفتين بمدرستَي زيد بن حارثة والمجد بالمديرية، العَلَم الفلسطيني، مردّدين الهتافات والشعارات المستنكرة لموقف المجتمع الدولي المتفرج عمّا يُرتكَبُ من مجازرَ وحرب إبادة بحق الفلسطينيين في قطاع غزة والمواقف المشينة لبعض الأنظمة المطبعة مع الكيان الصهيوني.

وأعلنوا وقوفَهم إلى جانب طلاب غزة وجهوزيتهم في تقديم الغالي والنفيس لنصرة القضية الفلسطينية وتطهير المسجد الأقصى والانتصار للدماء التي سفكت حتى اقتلاع العدوّ المتغطرس.

وعلى صعيد متصل شهدت مدينة الحسينية بمديرية بيت الفقيه محافظة الحديدة، أمس، وقفة مسلحة ومسيرة جماهيرية لأبناء قبيلة الزرانيق؛ تضامناً مع الشعب الفلسطيني وتنديداً بجرائم كيان الاحتلال الصهيوني في قطاع غزة.

وخلال الوقفة والمسيرة رفع المشاركون العَلَمَ الفلسطيني واللافتات التي تدعو إلى دعم المقاومة الفلسطينية ومواجهة طغاة الاستكبار العالمي المتمثل بأمريكا والكيان الإسرائيلي، مردّدين هُتافاتٍ مندّدة بجرائم العدوّ الصهيوني ومنها جريمة استهداف المستشفى المعمداني في قطاع غزة.

وأكّـد بيان الوقفة والمسيرة على أهميّة الجُهوزية الكاملة للمشاركة في إسناد المقاومة الفلسطينية والاستعداد لأية خيارات تراها القيادة الثورية لنصرة الشعب الفلسطيني بالتنسيق مع محور المقاومة.

ودعا شعوب الأُمَّــة العربية والإسلامية إلى التحَرّك الفعلي لإسناد المقاومة الفلسطينية بالمال والسلاح حتى تحقيق النصر واستعادة الشعب الفلسطيني أرضه المغتصبة وإقامة دولتهم وعاصمتها القدس الشريف.

من جانبهم، نظم أبناء عزلة الرامية السفلى بمديرية السخنة محافظة الحديدة، أمس وقفة احتجاجية؛ تنديداً بالعدوان الصهيوني والمجازر التي يرتكبها بحق المدنيين في قطاع غزة.

وفي الوقفة التي حضرها مدير المديرية محمد حسين عقاري وقيادات محلية وتنفيذية ومجتمعية، استنكر المشاركون تخاذل حكام العرب تجاه ما يرتكبه العدوّ الصهيوني من مجازر دموية في غزة وفرض الحصار الشامل على الخدمات وقطع وسائل الاتصالات، في ظل انحياز ومشاركة دولية في قتل الأطفال والنساء.

وعبّر بيانُ الوقفة عن الاستنكار الشديد لتنصل الأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية الدولية عن مسؤولياتها بحماية الفلسطينيين، وكذا تنصل أنظمة الدول العربية عن واجباتها خلال هذه المرحلة لدعم الشعب الفلسطيني ووضع حَــدّ لغطرسة وصلف الاحتلال الإسرائيلي.

وناشد أحرار شعوب العالم العربي والإسلامي بتعزيز التضامن الجماهيري مع الفلسطينيين والضغط على حكومات بلدانهم بطرد السفراء الصهاينة وقطع علاقات التطبيع مع إسرائيل، مطالباً علماء الأُمَّــة بتبني مشروع يدعو للجهاد ونصرة الشعب والمقاومة الفلسطينية.

وحيَّا صمودَ وبطولاتِ المقاومة الفلسطينية في تنفيذ عمليات ردع الكيان الصهيوني، داعياً حكامَ العرب إلى اتِّخاذ موقف شجاع؛ لأَنَّ إبادةَ غزة تمثل إبادةً للعروبة والكرامة واستخفافًا بكل ما تبقى من نخوة لدى العرب.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com