للأسبوع الرابع.. عَلَمُ فلسطين يرفرفُ في شوارع أُورُوبا

 

المسيرة | وكالات

تواصلت مظاهرات التضامن مع الشعب الفلسطيني في مدن أُورُوبية عديدة، حَيثُ خرجت حشود من المتظاهرين للمطالبة بوقف الحرب على قطاع غزة وإنهاء الاحتلال “الإسرائيلي”.

ونظم المتضامنون فعاليات مختلفة، طالبوا من خلالها حكوماتهم بوقف دعمها وتسليحها لإسرائيل وبحماية المدنيين في غزة، في حين اعتقلت الشرطة عدداً من المتظاهرين في لندن.

باريس

انطلقت في العاصمة الفرنسية باريس السبت، مسيرة بالآلاف من ساحة الجمهورية دعما لقطاع غزة، وهتفوا باسم فلسطين، وطالبوا بوقف الحرب والمجازر التي ترتكب في حق الشعب الفلسطيني عامة وفي قطاع غزة خَاصَّة.

وأشَارَ وسائل الإعلام إلى وجود الفرنسيين بكثرة على عكس القرار الرسمي والسلطات الرسمية التي تدعم كيان الاحتلال الصهيوني، الأمر الذي يؤكّـد رضوخ الرئيس الفرنسي ورفع الأعلام الفلسطينية وأعلام إيران وأعلام المقاومة وحزب الله كلها موجود في قلب العاصمة باريس، وذلك خلافا لكل التضييقات والعقوبات سواء بالسجن أَو الغرامات المالية.

وشدّدت الجماهير على تحول قضية فلسطين إلى قضية راي عام دولي وهناك تحشيد كبير للتعاطف وأصبح الجميع يعرف عن هذه القضية بعد أن كان اصابها الركود، وكانت منظمات وجمعيات وأحزاب يسارية قد دعت إلى مظاهرة حاشدة في فرنسا اليوم السبت، دعماً لفلسطين ووقف الحرب.

هولندا

أغلق محتجون محطة القطارات في مدينة روتردام، وندّدوا بما سموه تواطؤ الحكومة الهولندية مع إسرائيل في انتهاكاتها بقطاع غزة.

بريطانيا

اعتقلت الشرطة عدداً من المتظاهرين بعدما افترشوا الأرض في محطة قطارات كينغز كروس بالعاصمة لندن، للمطالبة بوقف إطلاق النار والتنديد بموقف الحكومة المؤيد لإسرائيل.

النمسا

شهدت العاصمة فيينا وقفة للتضامن مع غزة، ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية ولافتات تندّد بالحرب الإسرائيلية.

ألمانيا

خرجت مظاهرة في مدينة فرانكفورت للتنديد بالحرب الإسرائيلية على غزة، ورفع المتظاهرون لافتات تطالب بوقف المجازر بحق الأطفال والنساء.

إسبانيا

خرجت مسيرة في مدينة أليكانتي للمطالبة بوقف الحرب على غزة، وألقيت خلالها كلمات للتعبير عن التضامن مع الشعب الفلسطيني والتنديد بالمجازر التي يتعرض لها.

السويد

نظمت وقفة تضامنية في مدينة مالمو للمطالبة بوقف الحرب الإسرائيلية، وأوقد المشاركون شموعا على شكل كلمة غزة ورفعوا الأعلام الفلسطينية.

كما نظمت وقفة مماثلة في مدينة هلسنبوري، حَيثُ أوقدت الشموع، ووضع المشاركون نعوشا ترمز للشهداء في غزة، وصورا لآثار القصف الإسرائيلي.

الدانمارك

شهدت العاصمة كوبنهاغن مظاهرات ومسيرات عدة خلال يوم واحد للمطالبة بوقف المجازر بحق أهالي غزة، ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية وطالبوا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com