مجلةٌ أمريكية: محللون أمريكيون يطالبون قواتِ بلادهم بمغادرة اليمن خوفاً من غضب صنعاء

 

المسيرة: متابعات:

توقَّعت مجلةٌ أمريكيةٌ توسُّعَ المعركة في الشرق الأوسطِ؛ لتشمل استهدافَ القوات الأمريكيةِ المتواجدة في المحافظات الجنوبية والشرقية المحتلّة، في إشارةٍ إلى أن دخولَ اليمن على خَطِّ المعركة ضد الكيان الصهيوني قد يشعل حرباً ضد تواجد أمريكا في الإقليم بأكمله.

ونشرت مجلةُ “انترسبت” الأمريكية تحليلاً كتبه مراسل المجلة لشؤون الأمن القومي الأمريكي، كين كليبنشتاين، أوضح أن الوجود العسكري الأمريكي في اليمن قد يكون سبباً في امتداد المعركة في المنطقة وتحويلها إلى حرب إقليمية، مؤكّـداً احتمالية أن تصبح الأهداف الأمريكية في المنطقة بما فيها الموجودة سرياً داخل اليمن (جنوب البلاد في مناطق سيطرة تحالف العدوان) أهدافاً للهجمات اليمنية أَيْـضاً، إلى جانب الهجمات على الكيان الإسرائيلي.

وأقرت المجلة الأمريكية بأن لأمريكا قوات تتبع العمليات الخَاصَّة (المارينز) متمركزة في المناطق الجنوبية والشرقية المحتلّة.

وأضافت أنه “مع تهديد الحرب بين إسرائيل والمقاومة الفلسطينية بتوسعها لتشمل اليمن أَيْـضاً فَــإنَّ الوجود العسكري الأمريكي على الأرض جنوب اليمن يثير شبح تعميق التدخل الأمريكي في الصراع”.

ورأت المجلة أن أفضل استراتيجية لتجنب الانجرار إلى حرب أُخرى في الشرق الأوسط هي عدم وجود قوات أمريكية في المنطقة وإعادة أُولئك الموجودين في اليمن إلى أمريكا، وأن وجودهم هناك لا يجعل أمريكا أكثر أمناً، بل إنه يعرِّض واشنطن أكثرَ لخطر حرب أُخرى في الشرق الأوسط.

وكشف التحليلُ أن قواتِ المارينز الأمريكي الموجودة في اليمن تحت ذريعة محاربة الإرهاب حسب ما يزعم البنتاغون، إلا أن هذه القوات استخدمت وجودها في اليمن لشن هجمات عدائية على اليمنيين وأبناء المنطقة عُمُـومًا وفي مقدمتهم الفلسطينيين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com