وزيرُ الصحة يستنكرُ تحريضَ الأطباء الصهاينة على قتل الشعب الفلسطيني

المسيرة: صنعاء:
أكّـد الدكتورُ طه المتوكل -وزيرُ الصحة في حكومة تصريف الأعمال، بالعاصمة صنعاء، أن الجرائمَ الوحشيةَ البشعة بحق القطاع الصحي في قطاع غزة، تعتبر جرائمَ حرب مكتملة الأركان وانتهاكًا لكل المواثيق الدولية، مبينًا أن الإدارة الأمريكية والدول الأُورُوبية تتحمّلُ مسؤولية تلك الجرائم.
وعبّر الوزير المتوكل في تصريح، أمس الاثنين، عن استنكارِه الشديدِ لما صدر من تحريضٍ قذرٍ وقبيح من قبل ما يسمى الأطباء الصهاينة لاستباحة الدم الفلسطيني، مبينًا أن الأطباء الصهاينة نشروا بياناً طالبوا فيه جيش الاحتلال الإسرائيلي بقصف وتفجير مستشفى الشفاء في قطاع غزة، والذي يضم الأطباء والممرضين والإداريين والمرضى، وكذا ما يقارب 50 ألف نازح لجأوا إليه من جراء القصف المتواصل على القطاع.
وأشَارَ وزير الصحة إلى أن “بيانَ الأطباء الصهاينة يوثِّقُ جرائمَ الكيان الغاصب والرواية الإسرائيلية المضلِّلة التي يحاول الاحتلال من خلالها تبريرَ المجازر واعتداءاته على المستشفيات وسيارات الإسعاف والبنية التحتية في قطاع غزة”.
وجرّم الدكتور المتوكل باسم الأطباء اليمنيين والإنسانية ما صدر عن الأطباءِ الصهاينة القَتَلَةِ المجرمين، لافتاً إلى أن “الأطباء هم الذين يقومون بتطبيب الإنسان ورعايته في مختلف أنحاء العالم”، معتبرًا “ما قام به الأطباء الصهاينة وصمة عار على القطاع الطبي والصحي العالمي”.
وجدّد وزيرُ الصحة التأكيدَ على استعداد القطاع الصحي في اليمن تقديم المئات من الكوادر الطبية والأخصائيين والجراحين والممرضين لمساندة القطاع الصحي في غزة في حال تم السماح بفتح ممرات إنسانية لقطاع غزة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com