“طوفان اليمن” يتصدَّرُ وسائلَ الإعلام الأُورُوبية

 

المسيرة | متابعات:

سلّطت عددٌ من وسائل الإعلام الأُورُوبية، أمس الأحد، الضوءَ على القدرات العسكرية لقوات صنعاء في مهاجمة الكيان الصهيوني واستهداف العُمق الإسرائيلي؛ رداً على المجازر والجرائم المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني بغزة، حَيثُ أفردت مساحةً كبيرةً للحديث عن نوعية الصواريخ والطائرات المسيَّرة التي تستخدمها اليمن في هجماتها العابرة للحدود.

ونقلت قناة “دوتش فيله” كبرى القنوات الألمانية الناطقة بالعربية، عن خبراء عسكريين قولهم: إن “الهجماتِ القادمة من اليمن تؤكّـدُ امتلاكَ قوات صنعاء قدراتٍ جويةً في مجال الصواريخ الباليستية والطائرات المسيَّرة تتجاوزُ الألفَي كيلو متر”.

وركَّزت القناةُ الألمانية في تقريرها على صاروخ “طُوفان” محلي الصنع الذي كشفت قواتُ صنعاء عنه رسميًّا في العيد التاسع لثورة الـ21 من سبتمبر؛ أي قبيل انطلاق “طُوفان الأقصى” في غزة، وهو ما عَدَّه الخبراءُ بمثابة إشارة إلى ارتباط صنعاءَ بالعملية.

ويؤكّـدُ تركيزُ الدول الغربية والأُورُوبية على نوعية صواريخ صنعاء ومسيَّراتها، على تنامي القلقِ الكبيرِ لدى تلك الدول التي عجزت عن فهمِ طبيعة ونوعية الأسلحة اليمنية المستخدمة في الهجمات على الكيان الصهيوني.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com