الانهيارُ الاقتصادي يدفعُ عشرات المحالِّ التجارية والمطاعم إلى الإغلاق في عدن المحتلّة

المسيرة: متابعات:

دفع الانهيارُ الاقتصاديُّ المريعُ في المحافظات الجنوبية والشرقية المحتلّة، العشراتِ من المَحَالِّ التجارية والمطاعم والفنادق والصيدليات، إلى الإغلاق بشكل كلي في مدينة عدنَ، بعد تراجع الحركة التجارية وانهيار العملة المحلية وضعف القدرة الشرائية لدى المواطنين.

وقالت مصادر إعلامية، أمس الأحد: “إن غالبية المواطنين في عدن المحتلّة، اكتفوا بشراء المواد الأَسَاسية والضرورية؛ بسَببِ انهيار العملة وارتفاع أسعار المواد الغذائية؛ وهو ما دفع الكثير من المحلات والمطاعم إلى الإغلاق.

وأكّـد مواطنون في عدن المحتلّة، إغلاقَ عددٍ كبيرٍ من المطاعم والبقالات، أبوابَها؛ نتيجةَ انهيار الوضع الاقتصادي وضعف القدرة الشرائية لدى السكان، بالإضافةِ إلى فرض الجبايات والإتاوات المجحفة من قبل ميليشيا الانتقالي، وتراكم الإيجارات المرتفعة.

وكانت مصادر محلية أوضحت مطلع نوفمبر الجاري، أن واحداً من أشهر مطاعم عدن المحتلّة أغلق أبوابه بشكل مفاجئ، لينضم إلى قائمة المطاعم والمشاريع التجارية الخَاصَّة التي توقفت في الآونة الأخيرة، مبينة أن مطعم السفينة الكائن في شارع التسعين بمديرية المنصورة أقدم على إغلاق أبوابه؛ بسَببِ الانهيار الاقتصادي.

وفي أُكتوبر الماضي أعلنت وسائل إعلام مختلفة، أن “مطعم ردفان” الشهير، الذي ظلت أبوابه مفتوحة على مدى أكثر من 25 عاماً، كواحدٍ من أبرز المطاعم على مستوى مديرية الشيخ عثمان بعدن المحتلّة، أغلق أبوابه بشكل نهائي، بعد عجزه عن دفع الجبايات المتعددة وضعف الإقبال الناتج عن الوضع المعيشي البائس والمتدهور.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com