نائبٌ كويتي: “أنصار الله” كان لديهم الكثيرُ أثناء الحرب على اليمن لكنهم عملوا حساب الأُخوَّة والعروبة

 

المسيرة: متابعات:

علّق المحامي والنائب السابق في مجلس الأُمَّــة الكويتي، الدكتور عبدالحميد دشتي، على عملية احتجاز السفينة الإسرائيلية “جالاكسي ليدر” التي نفذتها القوات البحرية اليمنية، في البحر الأحمر، والتابعة لرجل الأعمال الإسرائيلي رامي أنغر.

وأشاد الدكتور دشتي، في سلسة تغريدات على صفحته بمنصة “إكس”، أمس الاثنين، بالعملية البطولية للقوات المسلحة اليمنية، ساخراً في الوقت نفسه من إسرائيل وضعفها، مُشيراً إلى أن عمالة بعض العرب هي التي جعلت الكيان الصهيوني يستقوي عليهم.

وسخر النائب الكويتي من خبرٍ عاجلاٍ لصحيفة هآرتس الإسرائيلية حول السفينة المختطفة التابعة لشركة يملكها رجل الأعمال الإسرائيلي رامي أنغر، مضيفاً: “أنغر ولا ما أنغر هي بيد المجاهدين”، واصفاً أهل اليمن بأنهم فخر الأُمَّــة وعمادها وأشجعها، مردفاً بالقول: “سلام الله عليكم يا أهل اليمن، يا أطهر وأنقى وأشجع العرب، أنتم فخر الأُمَّــة وعمادها، والروح التي انبثقت بالعروبة بعد موتها”.

ولفت دشتي إلى أن قوات صنعاء كانت تتابع السفينة الإسرائيلية وتم سحبها، مبينًا أن العملية ذكّرته بالآية الكريمة: “أُحل لكم صيد البحر”، وخاطب العرب قائلاً: “هذه إسرائيل يا عرب.. أوهن من بيت العنكبوت، ولولا ضعف البعض وعمالة البعض الآخر لما كان لها وجود”.

المحامي والنائب الكويتي السابق، أشار ضمنياً إلى حرب تحالف العدوان التي قادتها السعوديّة على اليمن، وماذا كان يمكن أن تفعله قوات الجيش واللجان الشعبيّة، منوِّهًا إلى أن عمليتها الأخيرة في البحر الأحمر والتي أسفرت عن احتجاز سفينة إسرائيلية، بمثابة رسالة إلى من وصفهم بشركاء إسرائيل في حربها على غزة، مضيفاً: “هؤلاء أنصار الله إذَا وعدوا أوفوا، كان لديهم الكثير أثناء العدوان عليهم، لكنهم عملوا حساب الأخوة والعروبة، وإن شاء الله وصلت الرسالة، الكلام لك واسمعي يا جارة، وكلّ من يشارك الصهاينة الحرب على الفلسطينيين بالسر أَو العلن”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com