اغتيالُ مطارد بمخيم عقبة جبر وشهيدان برصاص الاحتلال في أريحا وطولكرم

 

المسيرة | متابعات

اغتالت قواتُ الاحتلال الخَاصَّة، صباح الجمعة، مطارَدًا، بعد محاصرته وإطلاقِ النار عليه، واعتقل إثرها جريحًا، في حين ارتقى شاب آخر من طولكرم متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال قبل أَيَّـام.

واستشهد المطارد للاحتلال محمد الحناوي من مخيم عقبة جبر في أريحا بعد عملية اغتيال وتصفية، صباح الجمعة، وإطلاق النار على مركبته واعتقاله.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت المخيم وحاصرت المنزل الذي كان يتواجد فيه الشاب حناوي، وأصابته بالرصاص الحي، قبل اعتقاله، ليعلن عن استشهاده لاحقًا متأثرًا بإصابته.

واعتقلت وحدات خَاصَّة “إسرائيلية”، ترافقها قوات الاحتلال، الشاب محمد ناصر حناوي عقب اقتحامها المخيم، وسط إطلاق الرصاص الحي، وصادرت مركبته أثناء انسحابها من المخيم.

وتداول نشطاء صوراً لآثار الدماء في بالأرض والجدار بالقرب من المكان الذي اقتحمته قوات خَاصَّة للاحتلال والذي اغتيل فيه الشهيد حناوي.

كما اقتحمت قوة كبيرة من جيش الاحتلال بغطاء من طائرات مسيّرة، واقتحمت عدداً من المنازل والمباني في شارع القدس، وبالقرب من ملعب مخيم عقبة جبر، وحاصرت أحد المنازل.

وأكّـدت مصادر محلية أن ما حدث هو عمليةُ اغتيال نفذتها قوات الاحتلال في أطراف مخيم عقبة جبر أَدَّت إلى استشهاد حناوي بعد إطلاق النار على مركبته.

وفي طولكرم، أعلنت الطواقم الطبية استشهاد الشاب الجريح عامر نزار خير الله من مخيم طولكرم متأثراً بإصابته برصاص قوات الاحتلال قبل أَيَّـام.

وأُصيب خير الله ” بحروق بجسمه من الدرجة الثانية إثر قصف طائرة مسيرة لمجموعة من الشبان في مخيم طولكرم في ال15 من شهر تشرين الثاني الجاري/ نوفمبر، وارتقى على إثرها عدد من الشهداء.

إلى ذلك، اندلعت مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال “الإسرائيلي”، الجمعة، في قرية كفر قدوم، شرق قلقيلية.

وقالت مصادر محلية: “إن المواجهات اندلعت عقب انطلاق المسيرة الأسبوعية، تنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي وعدوانه المتواصل على الشعب الفلسطيني”.

وأضافت المصادر، أن “جنود الاحتلال أطلقوا قنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع تجاه المواطنين، دون أن يبلغ عن إصابات”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com