استشهادُ نحو 0.5 % من سكان قطاع غزة واعتقال 3200 فلسطيني منذُ بدء العدوان “الإسرائيلي”

المسيرة | متابعة خَاصَّة

أعلن الجَرَّاحُ غسان أبو ستة، الاثنين، عن استشهاد نحو 0.5 % من سكان قطاع غزة خلال العدوان، والذي كشف عن استخدام القوات “الإسرائيلية” للفوسفور الأبيض عدونها على غزة؛ ما أَدَّى لإصابات كثيرة بحروق خطيرة.

وَأَضَـافَ، أن “نحو 37 ألف جريح في قطاع غزة يحتاجون إلى أضعاف ما يدخل الآن من أدوية ومواد طبية”، وأكّـد في تصريحٍ له بالقول: “لم ألاحظ خلال عملي في مجمع الشفاء بغزة أي وجود عسكري فلسطيني”.

إلى ذلك، أكّـدت هيئة شؤون الأسرى والمحرّرين أن “قوات الاحتلال “الإسرائيلي” اعتقلت نحو 3200 مواطن من الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلّة، منذ بدء العدوان على قطاع غزة في السابع من أُكتوبر المنصرم”.

وأوضحت الهيئة في بيان صحفي، أن “عدد المعتقلين في سجون الاحتلال وصل إلى أكثر من 7 آلاف أسير، بينهم أكثر من 200 طفل ونحو 78 أسيرة، ومئات المرضى والجرحى، بعضهم بحاجة إلى تدخل طبي عاجل”.

ومنذ بدء عملية “طُـوفان الأقصى”، صعّدت قوات الاحتلال من عمليات الاعتقال والاقتحام والتنكيل الانتقامي الواسع، إلى جانب تخريب وتدمير منازل المواطنين، والاعتداءات بالضرب المبرّح على عائلات المعتقلين، إضافةً إلى جريمة الإعدامات الميدانية المتواصلة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com