تصعيدُ قوات الاحتلال الصهيوني في الضفة الغربية المحتلّة.. اقتحاماتٌ واسعة والمقاومةُ تتصدّى

المسيرة | متابعات

بالتزامُنِ مع صفقة تحرير الأسرى من سجون الاحتلال “الإسرائيلي” والهُدنة في غزة، تتصاعَدُ الأحداثُ بالضفةِ الغربية وتواصل قوات الاحتلال الصهيوني اعتداءاتها على الأهالي، بينما يتصدّى المقاومون لمحاولات اقتحام جيش الاحتلال، في عدد من المناطق.

في السياق، شنت قوات الاحتلال الصهيوني بدءًا من فجر الاثنين، حملة اعتقالات واسعة في مناطقَ متفرقة من الضفة الغربية المحتلّة أسفرت عن اعتقال نحو 70 فلسطينيًا.

وبحسب التلفزيون الفلسطيني، فقد اقتحمت قوات خَاصَّة “إسرائيلية” مخيم “الجلزون” في مدينة رام الله واحتجزت شابًّا، ونفذت اقتحاما آخر لمخيم “عقبة جبر” في مدينة أريحا.

وقالت وسائلُ الإعلام: “إن دَوِيَّ انفجار كبير سُمِعَ في مخيم عقبة جبر، بالتزامن مع حصار قوات الاحتلال أحد المنازل”، مؤكّـدةً أن “قوات الاحتلال منعت سيارة إسعاف من الوصول إلى المخيم بعد أنباءٍ عن إصابة بالرصاص”.

وأضافت، أن تعزيزات عسكرية “إسرائيلية” برفقة جرافة اتجهت إلى المخيم، بينما تحدثت شبكة “قدس” عن اشتباك مسلّح بين مقاومين والقوات الإسرائيلية.

وذكرت مصادر محلية، أنّ دوي إطلاق نار كثيف أَيْـضاً سُمع في مخيم “الجلزون”، وأكّـدت المصادر أنّ “القوات الإسرائيلية اعتقلت، فجر الاثنين، مواطنًا بعد مداهمة منزله في مخيم العروب شمال الخليل في الضفة الغربية”.

وقالت: إنّ “الجيشَ الإسرائيلي اقتحم المخيمَ وأجبر أصحابَ المحالِّ التجارية على إغلاقها؛ ما أَدَّى لاندلاع مواجهات أطلق خلالها الجنود الرصاص الحي، وقنابل الصوت، والغاز السام المسيّل للدموع”.

ونقلت عن شهود عيان أن “قواتٍ إسرائيلية اقتحمت قرية “حارس” وسط إطلاق الرصاص وقنابل الغاز السام المسيل للدموع، الأمر الذي أَدَّى لاندلاع مواجهات في المنطقة”، كما أن “قوات الاحتلال اقتحمت بلدة جبع جنوب جنين وداهمت عدداً من منازل المواطنين”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com