السيدُ الخامنئي: البحريةُ الإيرانيةُ نحوَ قوةٍ استراتيجيةٍ شاملة

 

المسيرة | وكالات

استقبل قائدُ الثورة الإسلامية في إيران السيد علي الخامنئي، أمس الثلاثاء، قادةَ القوات البحرية لجيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وذلك بمناسبة اليوم الوطني للقوات البحرية التابعة للجيش الإيراني والذكرى السنوية لعمليات “مرواريد” الكبرى – في 28 نوفمبر 1980م.

وخلال اللقاء، أكّـد قائد الثورة الإسلامية على ضرورة اكتشاف قدراتٍ جديدة؛ مِن أجل زيادة اقتدار النظام والبلد، وكذلك خلق الحيوية والأمل في المجتمع.

ووصف سماحته يوم 28 نوفمبر 1980م، بأنه يومٌ تاريخي لا يُنسى، وأضاف: “يجب اعتبار هذا اليوم يوم التضحيات التي قدمتها القوات البحرية للجيش”.

كما وصف التقدمَ الذي حقّقته البحرية منذ بداية الثورة بأنه أمرٌ لا يصدَّقُ، مدهش ويثير الإعجاب وقال: “في السنوات الأولى للثورة الإسلامية كان تواجد القوات البحرية للجيش خارج المياه الإقليمية أمراً لا يمكن تصوره، أما الآن فَــإنَّ بحرية الجيش تقوم برحلة وجولة 360 درجةً حول العالم بكل قوة وتعود إلى الوطن بكل فخر”.

وَأَضَـافَ، “لم يكن من المتصوَّر في يومٍ من الأيّام أن القواتِ البحرية للجيش يمكن أن تتواجدَ في بحر قزوين، لكنها الآن قامت ببناء مدمّـرة على شواطئ بحر قزوين”.

وأكّـد على ضرورةِ تحسينِ القوة والجاهزية القتالية للبحرية، من خلال الاستفادة من قدرات هذه القوة وقال: “ينبغي بذل الجهود لجعل القوات البحرية للجيش قوة استراتيجية شاملة”.

وقدّم قائد القوة البحرية بالجيش الإيراني “الادميرال شهرام إيراني” خلال هذا اللقاء تقريراً عن قدرات وأنشطة هذه القوة، وأعرب عن شكره وتقديره للإعلان عن سياسات التنمية الموجهة نحو البحر وأكّـد استعداد البحرية للمساعدة في تنفيذ هذه السياسات.

واعتبر توسيع رقعة النفوذ في البحر والاعتماد على التكنولوجيا والمعرفة كسياستين أَسَاسيتين لهذه القوة؛ مِن أجل تعزيز مكونات قوة النظام.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com