مخاوفُ صهيونيةٌ من امتلاك “صنعاء” أسلحةً دقيقةً وحديثةً تستهدفُ السفنَ الكبيرة

 

المسيرة | متابعات:

تتوالى حتى اللحظة ردودُ الأفعال داخل الأراضي المحتلّة بشأن ضربات القوات المسلحة الموجعة، حَيثُ اعترفت، أمس، وسائلُ إعلام صهيونية، بتطور قدرات قوات صنعاء، وإلحاقها خسائرَ فادحة بالتجارة الإسرائيلية بعد منع سفن الكيان من الإبحار في البحر الأحمر.

وقال موقع (Nziv net) الإسرائيلي، في تحليل، أمس: “إن تهديدَ صنعاء أصبح تهديداً استراتيجياً لإسرائيل ولدول أُخرى”، مبينًا امتلاكَ “أنصار الله” قدراتٍ قويةً وأحدث الأسلحة الدقيقة، كما أن “لديهم صواريخَ باليستية حديثة تستهدف السفن، وتحمل تلك الصواريخ 650 كجم، ويمكنها إيقاف حتى السفن الكبيرة”.

وأكّـد الموقع الصهيوني، أن “قدراتِ قواتِ صنعاء تضُرُّ بشكل كبير التجارةَ الدولية لإسرائيل”، مُشيراً إلى إيقاف شركة ZIM، وهي شركة الشحن الوطنية في إسرائيل، ناهيك عن توقف حركة سفنها في البحر الأحمر وبحر العرب وجزء كبير من المحيط الهندي.

وحذّر من تأثير منع صنعاء عبورَ السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر على الاقتصاد، لافتاً إلى أن “الزيادةَ الكبيرةَ في أسعارِ الاستيراد والتصدير، ستجعلُ الطريقَ إلى زيادة معدلات البطالة قصيرًا”، منوِّهًا إلى أن “الأهميّة الرئيسية لليمن تكمن في موقعها الاستراتيجي، حَيثُ تقع في منطقة مهمة جِـدًّا للتجارة الدولية وتشرف على مضيق باب المندب، بالإضافة إلى تمتع اليمن بساحل طويل يحد البحر الأحمر”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com