المقاوَمةُ الإسلامية في لبنان تستهدفُ مواقعَ الاحتلال والأخيرُ يعترفُ بخسائر

 

المسيرة | متابعات

أعلنت المقاوَمةُ الإسلاميةُ في لبنان “حزب الله”، استهدافَها تجمُّعاً لجنود الاحتلال “الإسرائيلي”، شرقِيَّ موقع “حانيتا”، بالأسلحة ‏المناسبة، وذلك عند الساعة 3:00 من عصر الأحد. ‏

كما استهدفت عند الساعة 1:25 ظهراً مواقع “زبدين” و”الرادار” و”رويسات العلم” في مزارع شبعا ‏اللبنانية المحتلّة، بالأسلحة المناسبة، محقّقةً إصابات مباشرة.

وقبل ذلك، وتحديداً عند الساعة 1:10 من ظهر الأحد، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية في لبنان آليةً عسكريةً في قاعدة “بيت هيلل” الإسرائيلية، بالصواريخ الموجّهة، موقِعةً طاقمَها بين قتيل وجريح.

وتأتي هذه العملياتُ دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة؛ وإسناداً لمقاومته؛ ورداً على الاعتداءات الإسرائيلية على البلدات اللبنانية الجنوبية.

وأفَادت مصادرُ إعلامية جنوبي لبنان بتعرّض محيط ثكنة “حانيتا” العسكرية “الإسرائيلية” لنيران مباشرة من لبنان، كما أشَارَت إلى استهداف كُـلّ من مواقع “رويسات العلم” و”رمثا” و”زبدين” الإسرائيلية، بنيران مباشرة من الأراضي اللبنانية أَيْـضاً.

ونقلت المصادر، أنّ الاحتلال “الإسرائيلي” شنَّ غارات عنيفة استهدفت أطرافَ بلدة كفر حمام، بعد أشار إلى استهداف محيط بلدة كفرشوبا.

كما شنّ الاحتلال قصفاً مدفعياً، استهدف أطرافَ بلدتَي الناقورة وعيتا الشعب الجنوبيتَين، فيما أطلق قذائف على مرتفعات كفرشوبا المحتلّة وبلدة محيبيب.

بدورها، قالت وسائل إعلام “إسرائيلية”: “إنّ صفارات الإنذار أطلقت في شمالي فلسطين المحتلّة”، مشيرةً إلى هجوم بالصواريخ على مواقع “الجيش” في مزارع شبعا المحتلّة.

وأقرّت وسائلُ الإعلام العبرية بوقوع 11 إصابة؛ جراء استهداف المقاومة الإسلامية في لبنان آليةً عسكريةً بصاروخ موجّه في “بيت هيلل” بالجليل.

كذلك، أشار الإعلام الإسرائيلي إلى وجود شاحنة “تلتهمها النيران، من جراء إطلاق صاروخ مضاد للدروع”، لافتاً إلى ورود معلومات عن عدد من المصابين في الشمال.

ولدى حديثها عن “الإحباط” الذي يسود مستوطنات شمالي فلسطين المحتلّة، قالت “القناة الـ13” “الإسرائيلية”: إنّ “حزب الله تعهّد أنّه سيوقف إطلاق النار في اللحظة التي توقف فيها حركة حماس إطلاق النار، وأنّه سيعود لذلك لحظة عودة حماس”، مشيرةً إلى أنّ حزب الله “للأسف، التزم بكلمته”، حَــدّ وصفها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com