فلسطين: مقاومون يتصدّون لاقتحامات الاحتلال في الضفة الغربية المحتلّة

 

المسيرة | متابعات

تصدّى مقاومون فلسطينيون لاقتحامات قوات الاحتلال “الإسرائيلي”، فجر الاثنين، لمناطقَ عدّة في الضفة الغربية المحتلّة.

وقالت وسائل إعلام فلسطينية: “إنّ مقاومين فلسطينيين تصدّوا بعبواتٍ ناسفة لقوات الاحتلال التي اقتحمت الحي الشرقي في مدينة جنين”.

وأشَارَت وسائل إعلامية إلى أنّ “جيش” الاحتلال اقتحم مدينة جنين من جهة شارع نابلس في الضفة الغربية، كما نشر الاحتلال قناصة في مواقع عدّة بعد اقتحام الحي الشرقي، ودهم منازل المدنيين واعتقلت العديد منهم.

في السياق ذاته، نفّذ الاحتلالُ الإسرائيلي اقتحاماً بالآليات العسكرية لمدينة قلقيلية في الضفة المحتلّة.

وبالتزامن، نفّذت قواتُ الاحتلال حملةَ مُداهماتٍ لمنازل الفلسطينيين في قلقيلية. وخلال الحملة اعتقلت قوّات الاحتلال الأسير المحرّر مقداد الحوتري من قلقيلية.

من جانبها، قالت كتائب شهـداء الأقصى في قلقيلية: إنّ مجاهديها “استهدفوا آليات للاحتلال الإسرائيلي بعبواتٍ محلية الصنع وبالرصاص الحي خلال الاقتحام الذي نفّذته من شارع الواد في المدينة”.

وأمس الأحد، استُشهد الشاب عدنان عصام قنبر (21 عاماً) برصاص الاحتلال في قلقيلية، غربي الضفة الغربية، وذلك خلال اقتحام قوات إسرائيلية المدينة.

وكذلك، اقتحمت قوّاتُ الاحتلال، فجرَ الاثنين، بلدة السموع جنوبي مدينة الخليل، وبلدة بني نعيم شرقي المدنية في الضفة الغربية.

وفي رام الله في الضفة الغربية أَيْـضاً، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم الجلزون وقرية جفنا شمالي المدينة.

واقتحمت قوات الاحتلال مدينة أريحا في الضفة الغربية، واعتقلت لأسير المحرّر سليمان خلف من منزله عند فجر الاثنين.

يأتي ذلك فيما تصعِّدُ قواتُ الاحتلال الإسرائيلي وتيرةَ اقتحاماتها في مدن وبلدات الضفة الغربية، التي يتصدّى شبانها المقاومون للاعتداءات، فيما يشنّ “جيش” الاحتلال حملات اعتقال واسعة.

وبلغ عدد الاعتقالات منذ الـ7 من تشرين الأول/أُكتوبر الماضي؛ أي يوم إطلاق المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة ملحمتها “طُـوفان الأقصى”، حتى الـ2 من كانون الأول/ ديسمبر الجاري، 3415 حالةً، بحسب ما أفاد به نادي الأسير الفلسطيني.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com