شبوة: قتلى وجرحى في معارك يغذّيها الاحتلالُ بين مسلحي القبائل

 

المسيرة: متابعات:

سقط العديدُ من القتلى والجرحى في اشتباكات مسلحة عنيفة متبادلة بين القبائل في محافظة شبوة المحتلّة، الواقعة تحت سيطرة الاحتلال الإماراتي وأدواته، وذلك في ظل انتهاج الاحتلال الإماراتي لسياسة تغذية الصراعات بين القبائل.

وقالت مصادر إعلامية: “إن مدينة عتق المحتلّة شهدت في وقت متأخر من مساء أمس الأحد، اشتباكات عنيفة بين مسلحين قبليين لا تزال قائمة حتى كتابة الخبر، وذلك إثر خلاف حول ملكية قطعة أرض في جبل كرش”.

وأوضحت المصادر أن “اشتباكات قبلية عنيفة اندلعت بين قبيلة آل عمر الخليفي وقبيلة همام العوالق؛ بسَببِ خلاف حول ملكية قطعة أرض في جبل كرش بالقرب من منطقة الشبيكة التي تبعد مئات الأمتار عن مطار عتق الذي حوله الاحتلال الإماراتي إلى قاعدة وثكنة عسكرية، ومعسكر تدريب لمرتزِقته وميليشياته في ما يسمى “دفاع شبوة””، مبينة أن “ميليشيا أبو ظبي لم تحَرّك أي ساكن لوقف الاقتتال بين القبائل المتناحرة، مما يؤكّـد أن الاحتلال الإماراتي يعمل على تغذية هذه الصراعات”.

واتهم سكان شبوة المحتلّة، المرتزِق عوض ابن الوزير، منتحل صفة المحافظ المعيَّن من قبل الاحتلال الإماراتي، بالوقوف وراء الصراعات القبلية وتغذيتها وإحياء النزاعات والثارات القديمة؛ مِن أجل تحقيق أهداف الاحتلال وتمرير أجنداته المختلفة في المحافظة الغنية بالثروات النفطية والغازية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com