المقاوَمةُ تخوضُ اشتباكاتٍ ضاريةً مع الاحتلال في محاور غزة.. وتُجهزُ على عددٍ من جنوده

اليوم الـ59 من معركة “طُـوفان الأقصى” البطولية:

 

المسيرة | متابعة خَاصَّة

إذ أكّـدت سرايا القدس أن مجاهديها خاضوا اشتباكاتٍ ضاريةً من مسافة صفر مع جنود العدوّ في محور التوغل حي الشيخ رضوان ويستهدفون عدد من الآليات العسكرية بقذائف “التاندوم” وعبوات “العمل الفدائي”، دمّـرت كتائبُ القسام الجناح العسكري لحركة حماس 13 آلية للاحتلال الصهيوني، وأجهزت على عدد من الجنود من مسافة صفر، في سياق التصدي لتوغلات الاحتلال مع استمرار رشقاتها الصاروخية المباركة في اليوم الـ 59 لمعركة “طُـوفان الأقصى” البطولية.

وأعلنت الكتائب، استهداف 3 آليات صهيونية في محور شرق غزة بقذائف “الياسين 105″، وقصفت “عسقلان” برشقة صاروخية ردًا على المجازر الصهيونية بحق المدنيين، واستهدفت تحشدات للعدو في موقع “إسناد صوفا” العسكري برشقة صاروخية.

وقالت في بلاغ عسكري، إن مجاهديها “أجهزوا على عدد من جنود العدوّ من مسافة صفر في منطقة الشيخ رضوان وعادوا إلى قواعدهم بسلام”.

وفي بلاغ آخر، أكّـدت كتائب القسام تمكّن مجاهديها، منذ صباح الاثنين، من استهداف 5 دبابات صهيونية و5 ناقلات جند في محور شرق غزة بقذائف “الياسين 105″، كما أعلنت عن قصف كيبوتس “نيريم” بمنظومة الصواريخ “رجوم” قصيرة المدى من عيار 114ملم، وقصف تحشدات للعدو شرق مغتصبة “ماجين” برشقة صاروخية، وأنها قصفت “تل أبيب” برشقة صاروخية ردًا على المجازر الصهيونية بحق المدنيين.

ومساء الاثنين، قالت حماس في بيانٍ لها: “مجاهدو القسام يستهدفون قوة صهيونية خَاصَّة راجلة بعبوة أفراد “رعدية” والإجهاز على من تبقى من أفراد القوة بالأسلحة الرشاشة من مسافة صفر في منطقة الفالوجا شمال قطاع غزة”، وبينت، “استهدف مجاهدو القسام قوة صهيونية خَاصَّة متحصنة داخل مبنى بقذيفة أفراد في بيت حانون شمال قطاع غزة”.

إلى ذلك، أعلنت الكتائب قصفها لموقع “العين الثالثة” بمنظومة الصواريخ “رجوم” قصيرة المدى من عيار 114 ملم، واستهدافها دبابةً صهيونية بعبوة “شواظ” في بيت حانون شمال قطاع، ودبابة أُخرى في بيت لاهيا.

من جهتها، أعلنت ألوية الناصر صلاح الدين أنها قصفت تحشيدات عسكرية للعدو قرب موقع كيسوفيم العسكري بوابل من قذائف الهاون من العيار الثقيل.

بدورها، أعلنت سرايا القدس – الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أنّ مجاهديها يخوضون اشتباكاتٍ ضاريةً مع جنود الاحتلال في محاور التقدّم شمالي القطاع وشرقي غزة، ويستهدفون عدداً من الآليات العسكرية الإسرائيلية بقذائف الـ “التاندوم” والـ “آر بي جي”.

وأشَارَ الإعلامُ الحربي، التابعُ لسرايا القدس بالقول: “يخوضُ مجاهدونا اشتباكاتٍ ضاريةً مع جنود العدوّ في محاور التقدم شمال القطاع وشرق غزة ويستهدفون عددًا من الآليات العسكرية الصهيونية بقذائف الـ “التاندوم” والـ (RPG)”.

وأكّـدت السرايا في بيان لاحق، “قصفنا “نيريم” وَ”نير اسحاق” و”نير عوز” برشقات صاروخية، وتابعت: “قصفنا التحشدات العسكرية وجنود العدوّ في محاور التقدم بمنطقة جحر الديك بعدد من قذائف الهاون”، وقالت في بيان تالي: “قصفنا تجمعات العدوّ في محور التقدم “أبو هولي” بعدد من قذائف الهاون النظامي عيار 60 وموقع “كيسوفيم” العسكري برشقة صاروخية”، كما تم قصف موقع “كرم أبو سالم” وقاعدة “اميتاي”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com