“إنسان” تدين جريمة قتل وتعذيب “العداني” من قبل مليشيا الاحتلال في الضالع

 

المسيرة: صنعاء:

أدانت منظمة حقوقية محلية، الجريمة النكراء التي ارتكبتها ميليشيا الاحتلال الإماراتي المنضوية ضمن ما يسمى “الانتقالي” في إحدى النقاط التابعة لها في محافظة الضالع، بحق المواطن عبدالرب العداني أثناء عودته من عدن إلى العاصمة صنعاء.

وطالبت منظمة “إنسان” للحقوق والحريات، في بيان صادر عنها، أمس الثلاثاء، بإنصاف أسرة العداني الذي تم احتجازه وتعذيبه حتى فارق الحياة من قبل نقطة “الوداد” التابعة لمليشيا ما يسمى المجلس الانتقالي يوم الخميس الثاني من نوفمبر ٢٠٢٣م، والتي لاتزال تحتجز شاحنته حتى اليوم.

ووفقاً للبيان، فقد أبلغ قائد النقطة، أسرة المجني عليه يوم السبت، ٤ نوفمبر بالحضور لاستلام الجثة زاعماً أن سبب الوفاة جلطة قلبية، إلا أن تقرير الطبيب الشرعي الذي تم عرض الجثة عليه من قبل أسرة العداني أكّـد تعرضه لعنف خارجي بالغ الشدة باستخدام أدوات صلبة، وأنه تعرض لكسور في الأضلاع الصدرية.

وتعد هذه الجريمة امتدادًا لسلسلة الجرائم التي ترتكبها ميليشيا الانتقالي التابعة للاحتلال الإماراتي، باختطاف المواطنين من الطرقات العامة ونهب مقتنياتهم دون أن تحَرّك السلطات المرتزِقة في تلك المناطق أي ساكن، بل تقوم بالتواطؤ مع المجرمين للإفلات من العقاب وعرقلة إجراءات العدالة.

يشار إلى أن المجني عليه عبدالرب العداني البالغ من العمر 44 سنة والذي ينحدر من مديرية أرحب كان متوجّـهاً على متن الشاحنة الخَاصَّة به من محافظة عدن إلى صنعاء دون أن يدرك أن هذه الرحلة ستكون الأخيرة ورحلة اللاعودة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com