الشامي: ستظلُّ الدماءُ تنزفُ في اليمن وفلسطين ولبنان والعراق حتى تحرير القدس

المسيرة: صنعاء

شدّد وزير الإعلام بحكومة تصريف الأعمال، ضيف الله الشامي، على ضرورة دور وزارتَي الإعلام والثقافة في التحَرّك لمواجهة العدوّ وزرع الوعي وتكريس حملة المقاطعة الاقتصادية للبضائع والمنتجات الأمريكية الصهيونية الغربية والشركات الداعمة للكيان الغاصب.

جاء ذلك خلال فعالية خطابية وثقافية بالذكرى السنوية للشهيد 1445هـ وإسناداً للشعب الفلسطيني والمقاومة في غزة، نظمتها وزارتا الإعلام والثقافة بصنعاء، أمس السبت.

وفي الفعالية، أكّـد الشامي، الحرص على إحياء الذكرى السنوية للشهيد تعظيماً لدماء الشهداء الذين سقطوا في سبيل الله والدفاع عن اليمن وسيادته واستقلاله والأمة وعزتها وكرامتها.

وقال الوزير الشامي: “ما تزال الدماء تسقط في اليمن وفلسطين ولبنان والعراق وغيرها من البلدان العربية والإسلامية على طريق القدس، وفداءً لفلسطين وقضيتها العادلة”.

وأشَارَ الوزير الشامي إلى أن إحياء ذكرى الشهيد تذكر الجميع بحضور الشهداء في الوجدان وأنهم الحاضرون في قلوب الجميع للسير بخطى ثابتة نحو الطريق الذي ساروا عليه والهدف الذي انطلقوا؛ مِن أجلِه.

وتابع كلمته بالقول “نُحيي ذكرى سنوية الشهيد؛ لأَنَّنا نعرف طريق الشهداء الذي ساروا عليه والمنهجية التي فازوا بها وإحياؤنا لهذه الفعالية؛ مِن أجل أن نعتز بالشهداء ونفاخر بهم ونسلك الطريق الذي سلكوه ونتحَرّك بالمنهجية التي تحَرّكوا بها وأن يتحول الشهداء إلى أسوة وقُدوة”.

وأفَاد وزير الإعلام بحكومة تصريف الأعمال بأن الشعب اليمني اليوم يتصدر المواقف العالمية المشرفة نصرةً لفلسطين وقضيته العادلة، مُشيراً إلى أن ثقافة الشهادة والاستشهاد هي من أوصلت اليمن لهذا المستوى والمكانة الرفيعة.

واستطرد قائلاً: “كان العالم ينظر للشعب اليمني على أنه متخلف، كما حاول تحالف العدوان بأصواته وأبواقه الإعلامية وخداعه ومكره طمس الهُــوِيَّة اليمنية وإزالة اليمن من الوجود وذلك عبر شن عدوان وحصار وقتل وتدمير واستهداف ممنهج على مدى تسع سنوات”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com