المقاوَمةُ الإسلامية في لبنانَ توسِّعُ مدى إطلاق النار وتقصفُ 5 مواقع للاحتلال “الإسرائيلي”

 

المسيرة | متابعات

تواصلُ المقاومةُ الإسلاميةُ في لبنان ومنذُ الـ8 من أُكتوبر الماضي، عملياتِها على طول الحدود مع فلسطين المحتلّة، مستهدفةً مواقعَ جيش العدوّ “الإسرائيلي” وحشوده وآلياته؛ دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته؛ ورداً على اعتداءات الاحتلال على البلدات اللبنانية الجنوبية.

في السياق، أعلنت المقاوَمةُ الإسلامية في لبنان، “حزب الله”، الاثنين، استهدافَها ثكنةَ “‏برانيت” التابعةَ للاحتلال الإسرائيلي، وفي عملية متزامنة، استهدفت المقاومةُ موقع “الراهب” الإسرائيلي بصواريخ بركان؛ ما أَدَّى إلى إصابات مباشرة فيه، وبعدها استهدف مجاهدو المقاومة موقع “حدب البستان” بالأسلحة المناسبة، محقّقين فيه إصابات مباشرة.

وفي بيان سابق، ذكرت بياناتٌ للمقاومة، أنها استهدفت موقع “البغدادي” “الإسرائيلي” وتجمعاً لجنود الاحتلال وآلياته في محيطه بالقذائف المدفعية، عند الساعة 03:35، موقعةً فيهما إصابات مؤكّـدة. ‏

وأكّـدت مصادر ميدانية، أنّ أكثرَ من موقِعٍ عسكري “إسرائيلي” على حدود فلسطين المحتلّة تعرّضَ للاستهداف من لبنان، لافتاً إلى نيران مباشرةً من استهدفت أحدَ المواقع الإسرائيلية في القطاع الأوسط.

ولفتت المصادر إلى انفجار صواريخ الدفاع الجوي “الإسرائيلي” فوق الجليل الغربي مقابل بلدتَي بليدا وميس الجبل في جنوب لبنان، بالتزامن مع إعلان الإعلام الإسرائيلي تنفيذَ 8 اعتراضات لصواريخ فوق “كريات شمونة” من دون إنذار مسبق.

كما أفاد الإعلامُ “الإسرائيلي” الاثنين، بإطلاق صاروخَين مضادَّين للدروع على موقع عسكري قرب “شتولا” على الحدود اللبنانية، بالإضافة إلى إطلاق 6 صواريخ من لبنان في اتّجاه “جبال الرميم” بالجليل.

وفي وقتٍ سابق، أعلنت المقاومةُ الإسلامية استهدافَ موقع “السماقة” في مزارع شبعا المحتلّة بالأسلحة المناسبة، مؤكّـدةً إصابته بشكل مباشر.

في غضون ذلك، أفادت المصادرُ باستشهاد مواطن في بلدة الطيبة في إثر استهداف الاحتلال منزله بقذيفة مدفعية، وأشَارَت إلى قصف مدفعي “إسرائيلي” استهدف سهل الخيام، وَأَيْـضاً أطراف بلدتَي يارون ومحيبيب في القطاع الأوسط جنوبي البلاد، إضافة إلى قصف مدفعي على تل العويضة في القطاع الشرقي، وعلى أطراف بلدة الناقورة.

في الإطار، تحدّث الإعلامُ “الإسرائيلي” عن توسيع حزب الله مدى إطلاق النار اليوم نحو “كفار فراديم”، التي تبعد أكثر من 9 كم عن الحدود اللبنانية، وقالت “القناة 13” الإسرائيلية: “لاحظنا أنّ حزب الله ركّزت هجماته على الجليل الغربي خلال اليومين الماضيين”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com