هروباً من التهديد اليمني.. شحناتٌ تجارية برية من دبي إلى “إسرائيل”

 

المسيرة | متابعات

أفادت وسائلُ إعلامٍ “إسرائيلية” بوصول الدفعة الأولى من الشحنات التجارية المحملة بالمواد الغذائية الطازجة من دبي في الإمارات إلى كيان الاحتلال “الإسرائيلي”، مُشيرةً إلى أنّ “الشاحنات وصلت في تجربةٍ ناجحة لجسرٍ بري جديد بديل عن البحر الأحمر”.

وقال الإعلام “الإسرائيلي” إنّ “الشحنات الغذائية الطازجة المُقبِلة من الإمارات جرى نقلها من خلال الجسر البري الجديد البديل للبحر الأحمر”، موضحًا أنّ “النقل تمّ عبر موانئ دبي مُرورًا بالسعوديّة والأردن إلى “إسرائيل””.

كذلك، أشار الإعلام “الإسرائيلي” إلى أنّ تجربة الجسر البري من موانئ دبي إلى “إسرائيل” تمّت بنجاح وقد جرى نقل 10 شاحنات عبرها، لافتاً إلى أنّ المسافة التي قطعتها الشاحنات حوالى 2000 كيلومتر، في مدة قُدّرت بيومين وعدّة ساعات.

ومطلع الشهر الجاري، كشفت وسائل إعلامٍ إسرائيلية، عن توقيع اتّفاقية تشغيل جسرٍ بري بين ميناء دبي وميناء حيفا المحتلّة، كما ذكرت أنّ ذلك يأتي؛ بهَدفِ تجاوز ما اعتبرته “التهديد اليمني بإغلاق الممرات الملاحية”.

وفي وقتٍ سابق، تحدّثت قناة “كان” الإسرائيلية عن أنّ الإمارات هي أكثر الدول قلقاً من “دخول اليمن حلقة إطلاق النار”، إضافة إلى الخشية في الأردن من توسّع الصراع بدخول حركة أنصار الله اليمنية، إلى مسار الحرب رداً على الحرب على قطاع غزّة.

في السياق، علق الكاتب الصحفي السعوديّ تركي الشلهوب على وصول الدفعة الأولى من الشحنات التجارية المحملة بالمواد الغذائية الطازجة من دبي إلى الكيان.

وقال الشلهوب في تغريدته: إن موقع “والا” العبري أعلن عن وصول الدفعة الأولى من الشحنات التجارية المحملة بالمواد الغذائية الطازجة من دبي إلى الكيان، من خلال الجسر البري الجديد البديل للبحر الأحمر، عبر موانئ دبي مُرورًا بـ السعوديّة والأردن.

وَأَضَـافَ الشلهوب، “يرفضون إدخَال المساعدات إلى غزة، ويسمحون بإنشاء جسور جوية لمساعدة إسرائيل!”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com