إحياءُ الذكرى السنوية الثانية لفقيد الوطن اللواء صالح الوهبي

رئيس حكومة تصريف الأعمال: الوهبي خلد اسمه من خلال جهده وعمله وموقفه المشرف في مواجهة العدوان الأمريكي السعوديّ الغاشم

 

المسيرة – صنعاء

نظمت في أمانة العاصمة وعدد من محافظات الجمهورية، أمس، عدة فعاليات إحياء للذكرى السنوية الثانية لفقيد الوطن الشيخ اللواء صالح بن صالح الوهبي.

وأشادت الكلمات خلال الفعاليات بالأدوار البطولية للشيخ الراحل في كسر شوكة العدوان الأمريكي السعوديّ في مختلف الجبهات والميادين والمعارك، داعية إلى أهميّة الاقتدَاء بهذه المواقف للشيخ الوهبي الذي لم يهتز لملاحقة الطيران الذي وصل إلى قصف منزله وشن عدة غارات محاولاً استهدافه واغتياله.

من جانبه أكّـد رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالعزيز بن حبتور، أن توثيق سير الشخصيات الوطنية من خلال إصدار الكتب التي تبرز مناقبهم وإنجازاتهم من الأعمال المهمة التي تساعد في تخليدهم في ذاكرة الأجيال والذاكرة الوطنية الجمعية.

واعتبر الدكتور بن حبتور خلال مشاركته، أمس، في فعالية الذكرى السنوية الثانية لرحيل مؤسّس كتائب الوهبي اللواء صالح الوهبي، التي أقامتها بصنعاء كتائب الوهبي بقيادة اللواء بكيل صالح الوهبي، أن إحياء هذه المناسبة الخَاصَّة بشخصية وطنية وسياسية وعسكرية من الأعمال المهمة التي ينبغي أن تتكرّر لشخصيات كثيرة كان لها دور في خدمة الوطن والدفاع عن الثورة وعن القيم والمبادئ والأفكار العظيمة التي آمن بها الشعب اليمني وناضل؛ مِن أجلِها والتي تتحول إلى جزء من حياة الناس اليومية في اليمن.

وأوضح أن صالح الوهبي كان من بين أشجع الشخصيات القبلية التي التزمت خط الإيمَـان والدفاع عن الوطن وشكل هو وكتائبه أحد الدروع الواقية للوطن والمشاركة في صد الهجوم الذي كان يأتي من دول العدوان ومرتزِقتهم.

وقال: “كان لي شرف اللقاء به عدة مرات وخبرته رجلاً شجاعاً معطاءً يمتلك فكراً ورؤيةً واضحة لا سيَّما عندما كان يتحدث عن مستقبل الوطن ببعد نظر أكان من الناحية الاجتماعية أَو القبلية التي تعد جوهر المعركة التي يخوضها شعبنا ضد تحالف العدوان ومرتزِقته”.

وَأَضَـافَ “لقد كان للفقيد بصمات واضحة في تنظيم هذه الكتائب التي نجحت نجاحاً باهراً في سياق الفعل الوطني في مواجهة العدوان وينبغي في مناسبات كهذه أن نشيد به ونتذكره فهو لم يكن شيخاً فقط بل ورجلاً عسكرياً وسياسياً كان له رؤية مهمة لمستقبل اليمن”.

ولفت الدكتور بن حبتور، إلى أن الوهبي خلّد اسمَه من خلال جهده وعمله وموقفه المشرف ومن خلال الجيل من أبنائه وأحفاده الذين يسيرون على نهجه، مُشيراً إلى أن أبناء الوطن الأحرار يفتخرون ويفاخرون بكل الشخصيات الوطنية التي وقفت إلى جانب الحق ومبادئ الثورة التي قادها قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com