شركة سويسرية ومجموعة فرنسية تعلنان وقفَ حركتها في البحر الأحمر.. اليمنُ يحرم العدوَّ الصهيوني من الاستعانة بأكبر شركات الشحن في العالم

 

المسيرة | خاص:

أعلنت أكبر شركة شحن بحري في العالم تعليق حركة سفنها في البحر الأحمر بعد تعرض اثنتين من سفنها المتوجّـهة إلى إسرائيل لنيران يمنية، لتتسع بذلك قائمة الشركات العالمية التي كان يعتمد عليها العدوّ لإيصال البضائع إلى موانئه.

وقالت شركة “إم إس سي” السويسرية التي تعتبر أكبر شركة شحن بحري في العالم، إنها ستتوقف عن الإبحار في البحر الأحمر وستغير مسار سفنها حول رأس الرجاء الصالح، بعد تعرض سفينتها “بالاتيوم3” لهجوم.

وكانت القوات المسلحة أعلنت الجمعة، أنها استهدفت سفينتين تابعتين لهذه الشركة هما “بالاتيوم3″ و”آلانيا” كانتا متوجّـهتين للكيان الصهيوني، بعد رفضهما الاستجابة للتحذيرات اليمنية.

وقال بيان الشركة: إن السفينة “بالاتيوم3” تعرضت لأضرار أخرجتها عن الخدمة.

وبالتوازي، أعلنت مجموعة الشحن الفرنسية (سي إم إيه سي جي إم) وقف عبور جميع شحنات الحاويات من البحر الأحمر، للسبب نفسه.

ويأتي ذلك بعد إعلان اثنتين من أكبر شركات الشحن البحري في العالم هما “ميرسك” الدنماركية، و”هاباج لويد” الألمانية وقف حركتهما في البحر الأحمر نتيجةً للهجمات اليمنية.

وتمثل هذه التداعيات ضربة كبرى للكيان الإسرائيلي الذي كان يعتمد على الشحن عبر هذه السفن بعد أن نجحت القوات المسلحة في منع عبور السفن “الإسرائيلية” والمرتبطة برجال أعمال صهاينة من باب المندب.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com