القواتُ المسلحة تشدّدُ الحصارَ على العدوّ الصهيوني وتستهدفُ سفينتين مرتبطتين به

العميد يحيى سريع:

– استهداف سفينتَي (سوان اتلانتك) وَ(إم إس سي كلارا) بطائرتَين بَحريتَين بعد تجاهلهما للتحذيرات

– عملياتنا ستستمر ضد السفن المتوجّـهة إلى الموانئ الإسرائيلية حتى إدخَال الدواء والغذاء لغزة

 

المسيرة | خاص

واصلت القواتُ المسلحة اليمنية عملياتِ منع السفن من الوصول إلى موانئ العدوّ الإسرائيلي عبر البحرين الأحمر والعربي، وأعلنت، الاثنين، عن تنفيذ عملية جديدة ضد سفينتين مرتبطتين بالعدوّ بعد رفضهما الاستجابة للتحذيرات.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة، العميد يحيى سريع، في بيان: إن “القوات البحرية نفّذت عملية عسكرية نوعية ضد سفينتين لهما ارتباط بالكيان الصهيوني الأولى سفينة (سوان اتلانتك) محملة بالنفط والأُخرى سفينة (إم إس سي كلارا) تحمل حاويات وقد تم استهدافهما بطائرتين بحريتين”.

وَأَضَـافَ سريع أن “عملية استهداف السفينتين جاءت بعد رفض طاقميهما الاستجابة لنداءات القوات البحرية اليمنية”.

وأكّـد أن “القوات المسلحة اليمنية تجدد طمأنتها لكافة السفن المتجهة إلى كافة الموانئ حول العالم عدا الموانئ الإسرائيلية بأنه لن يصيبها أي ضرر، وأن عليها الإبقاء على جهاز التعارف مفتوحاً”.

كما أكّـد أن القوات المسلحة لن تتردّد في استهداف أية سفينة تخالف ما ورد في بياناتها السابقة، وسوف تستمر “في منع كافة السفن المتجهة إلى الموانئ الإسرائيلية من أية جنسية كانت من الملاحة في البحرين العربي والأحمر حتى إدخَال ما يحتاجه إخواننا الصامدون في قطاع غزة من غذاء ودواء”.

وتوجّـه هذه العملية رسالة واضحة للعدو الصهيوني ورعاته في الولايات المتحدة بأن القوات المسلحة مصممة على المضي في تطبيق معادلة الحصار البحري ضد كيان الاحتلال، وأن كُـلَّ التهديدات والضغوط الدبلوماسية لن تؤثر على هذا المسار، طالما لم تتوجّـه لوقف العدوان ورفع الحصار على قطاع غزة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com