لبنان: المقاومةُ تستهدفُ مواقعَ للاحتلال “الإسرائيلي” وتحقّق إصابات فيها

 

المسيرة | متابعات

تستمر المقاومة الإسلامية في لبنان “حزب الله” في استهداف مواقع وتحصينات وحشود قوات الاحتلال “الإسرائيلي”، تضامناً مع الشعب الفلسطيني ودعماً وإسناداً لمقاومته الباسلة في غزة، وذلك، لليوم الـ 74 على التوالي. والاحتلال “الإسرائيلي” يعتدي بالقصف المدفعي والمسيرات على بلدات حدودية لبنانية.

في السياق، أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان استهداف ‏موقع ‏المطلة، في القطاع الشرقي عند الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلّة، موضحةً أنّ الاستهداف تمّ بالأسلحة المناسبة، وتمّ تحقيق إصابات مؤكّـدة في الموقع الإسرائيلي.

وذكر بيان المقاومة أنّ الاستهداف جرى صباح الثلاثاء، ويأتي ضمن العمليات العسكرية دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته.

وأكّـد البيان أن صاروخاً موجهاً استهدف دبابة في مستوطنة المطلة. وأفَاد بسلسة اعتداءات نفذها الاحتلال على البلدات الجنوبية، إذ قصفت المدفعية الإسرائيلية أطراف بلدة كفركلا، وبليدا، وميس الجبل، والخيام، وحولا، ويارون، وكونين.

وَأَضَـافَ، أنّ المسيرات الإسرائيلية استهدفت أطراف بلدة مارون الراس، وبلدتي الناقورة وعلما الشعب.

ودوّت صفارات الإنذار تدوي في مستوطنات “بر عام” و”سعسع” و”أفيفيم” و”دوفيف” و”متات” و”شلومي” و”بتست” شماليّ فلسطين المحتلّة.

وأقر الإعلام الإسرائيلي بأنّ ظروفاً قاسية ومخزية يعيشها الجنود الإسرائيليون ومقاتلو الاحتياط عند الحدود الشمالية، موضحًا أن هناك مئات الجنود يتموضعون في مكان يتسع لربع عددهم فقط.

وأكّـدت المقاومة الإسلامية في بيانٍ، أنّ أي استهداف إسرائيلي للمدنيين سيُقابل بالمثل، معلنةً عن إطلاق صلية صواريخ على قرية الخالصة المحتلّة (المُسمَّاة مستعمرة كريات شمونة) كردٍّ على استهداف الاحتلال لمراسم تشييع شهيد على طريق القدس في بلدة عيتا الشعب.

وأعلنت المقاومة أَيْـضاً استهدافها تجمّعاً لجنود وآليات الاحتلال في محيط موقع الحمرا بالأسلحة المناسبة، واستهداف منصّتَين للقبّة الحديدية في شماليّ مستوطنة “كابري”، بسلاح المدفعية وتحقيق إصابات دقيقة.

من جهتها، اعترفت القناة “12” الإسرائيلية بسقوط عدّة صواريخ أطلقت من لبنان على “يعرا” في الجليل الغربي.

وأقرّ اللواء في الاحتياط الإسرائيلي، يتسحاق بريك، بالقدرات العسكرية التي يمتلكها حزب الله والقادرة على إحداث أضرار في الجبهة الداخلية الاحتلال.

وقال إنّ “حزب الله اليوم مزوّد بـ 150 ألف صاروخ وقذيفة صاروخية، والمشكلة الأَسَاس أنّ جزءاً منها دقيق وضخم، ويزن كُـلّ منها مئات الكيلوغرامات”، مُشيراً إلى أنها “يمكن أن تصيب أهدافاً، مثل الكهرباء والمياه وقواعد سلاح الجوّ، وأن تَشُلّ حركة الطرقات، والسكان”.

وَأَضَـافَ، أنّ “الحرب ضد حزب الله ستتحول إلى حربٍ إقليمية”، مشدّدًا على أنّ “إسرائيل” لم تعدّ نفسها لها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com