الخارجية تخاطبُ كُـلّ دول العالم والجهات الدولية المعنية: اليمن يستهدفُ “إسرائيل” ولا داعيَ للحماقات

فيما العزي يؤكّـد أن العمليات اليمنية واجب إنساني تجاه الشعب الفلسطيني:

 

المسيرة: خاص

وجّهت وزارة الخارجية مذكِّراتٍ إلى كافة دول العالم والمنظمات المعنية، بما فيها المنظمة البحرية الدولية “IMO” والاتّحاد الدولي لعمال النقل “ITF”.

وتضمنت الرسائل التأكيد على أن الملاحة في البحرَينِ الأحمر والعربي آمنة إلى كُـلّ الوجهات باستثناء الكيان الصهيوني، وأن العمليات العسكرية التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية موجهة فقط ضد سفن الكيان الصهيوني والسفن المتوجّـهة إلى موانئه.

ولفتت رسائل وزارة الخارجية إلى أن هذا الإجراء اليمني، هو إنساني بامتيَاز يهدف لرفع الحصار المفروض على قطاع غزة الذي وصل حَــدّ منع الغذاء والماء والدواء عن المدنيين، وسيستمر بشكل صارم حتى تحقيق هذا الهدف.

وأكّـدت وزارة الخارجية أن صنعاء وبالرغم من تعرضها لعدوان وحصار منذ 26 مارس 2015م، إلا أنها التزمت وما تزال بحماية الملاحة في البحرين الأحمر والعربي، وهذا يؤكّـد وبما لا يدع مجالاً للشك أن صنعاء تقدم أعلى درجات الالتزام والحرص الكبيرين على سلامة الملاحة.

وكان نائب وزير الخارجية بحكومة تصريف الأعمال، حسين العزي، قد لفت إلى أن عمليات القوات المسلحة محصورة فقط بالسفن المتوجّـهة للكيان الصهيوني، مُشيراً إلى أن هذه العمليات ستستمر بشكل صارم حتى رفع الحصار عن قطاع غزة.

وكتب العزي في تغريدة على منصة “إكس” أن “خارجية صنعاء خاطبت منظمةَ البحار (IMo) والاتّحاد العالمي لعمال النقل (ITF) وجميعَ دول شركات الشحن وأكّـدت بشكل وثيق على سلامة وأمن الملاحة في البحرَين الأحمر والعربي إلى جميع الوجهات ما عدا الكيان الصهيوني”.

وَأَضَـافَ أن “الإجراءات اليمنية في البحر إنسانية بامتيَاز وستسمر بشكل صارم حتى رفع الحصار عن أهالي غزة الكرام”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com