تجمُّعاتُ وآلياتُ الاحتلال في مرمى نيران أبطال الجهاد والمقاومة.. والصواريخُ تصلُ إلى عمق الداخل المحتلّ

لليوم الـ80 من معركة “طُـوفان الأقصى”:

 

المسيرة | متابعة خَاصَّة

يواصلُ أبطالُ الجهاد والمقاومة ولليوم الـ80 من معركة “طُـوفان الأقصى” البطولية، خوضَ المعارك البطولية والاشتباكات الضارية في إطار التصدي لقوات الاحتلال الصهيوني في محاور التوغل بقطاع غزة منها خان يونس – الشجاعية – حي الزيتون جباليا البلد وغيرها.

في السياق، أعلنت فصائل المقاومة في قطاع غزة، الاثنين، تصدِّيَها لقوات الاحتلال “الإسرائيلي” المتوغلة في محاور عدّة ضمن القطاع.

وأكّـدت كتائبُ الشهيد عزالدين القسام، الجناحُ العسكري لحركة “حماس” في غزّة، أنّ مقاتليها استهدفوا تجمعَينِ لجنود الاحتلال شمال وشرق مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة بقذائف الهاون.

وأعلنت “القسّام” استهداف ناقلة جند إسرائيلية بقذيفة من نوع “الياسين 105” شمال مدينة خان يونس جنوبي القطاع.

وبثّت “كتائب القسّام” مشاهد لرشقاتٍ صاروخية أطلقتها تجاه الأراضي المحتلّة.

يُشار إلى أنّ “كتائبَ القسام” أعلنت الأحد، أنّ مقاتليها تمكّنوا خلال 4 أَيَّـام الماضية من تدمير 35 آلية عسكرية كليًّا أَو جزئياً، معلنين أنّهم نجحوا في قتل 48 جندياً إسرائيلياً بعدما نفذوا 24 مهمة عسكرية.

من جانبها، أعلنت “سرايا القدس”، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، الاثنين، أنّ مقاتليها قصفوا التحشدات العسكرية في شارع 5 بمحاور التوغل شرق خان يونس بوابل من قذائف الهاون من عيار 60.

ودكّت “سرايا القدس” تحشدات العدوّ الإسرائيلي في محيط مسجد الظلال، ومنطقة المحطة، في محاور التوغّل، شرق خان يونس بوابل من قذائف الهاون.

وفي محاور القتال عند مدينة غزّة، أعلنت “السرايا” استهدافَ دبابة إسرائيلية من نوع “ميركافا” بقذيفة “التاندوم” في شارع بغداد في حي الشجاعية شرق غزة.

وقصفت “سرايا القدس” حشوداً لجنود الاحتلال الإسرائيلي في أرض أبو عريبان شرق حي الزيتون بصواريخ 107 وقذائف الهاون. وفي سياقٍ متصل، دكّت تمركزاً للآليات العسكرية الإسرائيلية في منطقة جحر الديك بوابل من قذائف الهاون.

وبثّت “سرايا القدس” مشاهدَ من استهدافِ آليات وجنود الاحتلال في محاور التقدّم شرق غزّة.

من ناحيتها، أعلنت “كتائبُ المجاهدين” استهدافَ بيتٍ تتحصّن فيه قوّة خَاصَّة بقذيفة أفراد في محور تل الهوى، مؤكّـدين إيقاع جنود الاحتلال بين قتيلٍ وجريح.

وشمالي قطاع غزّة، أعلنت “سرايا القدس” استهدف آليتين عسكريتين إسرائيليتين بقذائف “التاندوم” والـ”RPG” في شارع بنك فلسطين في جباليا البلد.

وكذلك، دكّ مقاتلو “سرايا القدس”، أمس، تحشداً لجنود العدوّ وآلياته في محيط موقع “إيرز” العسكري الإسرائيلي شمالي القطاع بوابلٍ من قذائف الهاون.

والاثنين، أقرّ “جيشُ الاحتلال الإسرائيلي” بمقتل ضابط وجندي جديدَينِ في صفوفه وإصابة جندي إصابة خطرةً، وذلك في المعارك البرية الدائرة مع المقاومة الفلسطينية شمالي قطاع غزّة.

وارتفع عدد قتلى “الجيش الإسرائيلي” حتى الآن إلى 488 منذ 7 أُكتوبر الماضي، من بينهم 155 قُتلوا خلال المعارك البرية في قطاع غزّة، بحسب أرقام إعلام الاحتلال.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com