سياسي أمريكي: الطريقةُ اليمنية لمساندة سكان غزةَ فعّالةٌ جداً

 

المسيرة: متابعات:

هاجَــمَ سياسيٌّ أمريكيٌّ بشدة موقف بلاده على خلفية تشكيلها تحالفاً عسكريًّا بحرياً؛ مِن أجل تأمين سفن الكيان الصهيوني في البحر الأحمر، مبينًا أن تخفيف الضغط الاقتصادي على الإسرائيليين لا يستحق أن تخوض واشنطن حرباً؛ مِن أجلِه، مُشيراً في الوقت ذاته إلى أن الطريقة اليمنية لمساندة سكان غزة فعّالة جِـدًّا.

وَأَضَـافَ السياسي “سينك أويغور” في مقابلة مع قناة “TYT” الأمريكية، أمس الثلاثاء، “نحن نجمع تحالفاً من 40 دولة مختلفة لحماية مقدار السعر الذي تدفعه إسرائيل مقابل البضائع، لكن دعونا نكن دقيقين للغاية؛ فاليمنيون يستهدفون فقط السفن التي تتجه إلى إسرائيل ولا يزال بإمْكَان هذه السفن الوصول إلى هناك، وعليهم فقط أن يذهبوا حول أفريقيا؛ مما يجعل المنتجات أكثر تكلفة؛ لذا قد نبدأ حرباً ضخمة في الشرق الأوسط للتأكّـد من أن المواطنين الإسرائيليين لا يدفعون الكثير مقابل بضائعهم؛ بسَببِ ما يحدث في البحر الأحمر”.

ولفت السياسي الأمريكي إلى أن هذا لا يستحق بدء حرب بسَببِه، فمن الناحية التكتيكية، إذَا كنت من “أنصار الله” وكنت تبحث عن دعم الفلسطينيين، فهذه طريقة فعالة جِـدًّا للقيام بذلك؛ ولذا فَــإنَّه من الصعب التوقف.

ووصف أويغور التوجّـهات الأمريكية لخوض حرب في اليمن بالكارثة، مُشيراً إلى أن الأطفال الأمريكيين لا يقتلون في اليمن، حتى تذهب أمريكا للقتال هناك، وإنما لأَنَّ الإسرائيليين لا يريدون زيادة في أسعار المنتجات؛ بسَببِ الحرب التي بدأوها في غزة.

وفي تساؤل ساخر من هذا التحالف، قال أويغور: “ماذا سنفعل؟ سنذهب إلى اليمن. أعني، هذه كارثة، كنا بالفعل في اليمن، عبر السعوديّين، ولم نتمكّن من هزيمتهم على أي حال. لأجل ماذا سنذهب؟ هل الأطفال الأمريكيون يقتلون هناك؟!”، موضحًا أن الإسرائيليين لا يريدون زيادة 10٪ على المنتجات في حرب بدأوها.

وفيما يتعلق بالضغط الاقتصادي الذي قرّرت اليمن استخدامه لوقف الحرب الصهيونية على غزة بحظر نشاط السفن الإسرائيلية والمرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر، أوضح أويغور أن الضغط الاقتصادي عادةً هو الطريقة للتأثير على كُـلّ شيء، مؤكّـداً أن اليمنيين يقاتلون بما يملكونه من نفوذ وقوة، ليسَ مِن أجل مصلحة شخصية، وإنما مِن أجل فلسطين، وعمليًّا هذه العمليات فعالةٌ وتحدث فرقاً كَبيراً.

وأردف قائلاً: “يجبُ أن نعتادَ جميعاً على الحرب الجديدة، حَيثُ لا تمتلكُ أمريكا وإسرائيل الهيمنةَ التي كانت عليها؛ بسَببِ الطائرات بدون طيار”، لافتاً إلى أن الكيانَ الصهيوني يسعى لجَرِّ الولايات المتحدة إلى حرب في المنطقة؛ مِن أجل نتنياهو”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com