انعقادُ المؤتمر العلمي السادس لمركَز القلب العسكري بصنعاء

 

المسيرة – خاص

بدأت، أمس بصنعاءَ، أعمالُ المؤتمر العلمي السادس لمركز القلب العسكري الذي يستمر على مدى ثلاثة أَيَّـام بمشاركة 5000 من الكوادر الطبية المتخصصة في مجال أمراض وجراحة القلب من المؤسّسات الطبية الحكومية والخَاصَّة من مختلف محافظات الجمهورية.

وخلال افتتاح أعمال المؤتمر، قال رئيس الوزراء في حكومة تصريف الأعمال، الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور: “إن هذا المؤتمر النوعي كبير وواسع يخدم الجانب العلمي في إنجازات علمية تخدم الوطن والمواطن”، مؤكّـداً أن “هذه المؤتمرات حاضنة لكل المجتهدين في الوطن وهي بمثابة اللُّحمة الوطنية وتنسيق علاقات الأخوة بين أبناء هذه الاختصاصات في جميع المحافظات”.

بدوره قال وزير الصحة العامة والسكان في حكومة تصريف الأعمال الدكتور طه المتوكل: إن “المؤتمر يشارك فيه نخبة من الاختصاصيين والاستشاريين من مختلف المحافظات”، مؤكّـداً أنه يعد منبراً لتبادل المعارف والخبرات في مجال أمراض القلب وجراحة الأوعية الدموية المستندة إلى أحدث ما توصلت إليه العلوم.

وأكّـد أن “هناك نقلات نوعية على الرغم من العدوان والحصار الأمريكي السعوديّ الإماراتي”، مشدّدًا على أهميّة الجودة في العمل والتدريب والتأهيل، بالإضافة إلى إعادة الثقة للمواطن في المجال الطبي وكذلك إعادة الثقة للأطباء اليمنيين في الخارج.

من جهته أكّـد وزير التعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال الشيخ حسين حازب، أن “انعقاد المؤتمر يعد إنجازاً للقوات المسلحة اليمنية التي أبدعت في مجال التصنيع العسكري والحربي”.

وشدّد على أهميّة الدور الإنساني الذي يقوم به الأطباء في معالجة المرضى إلى جانب دورهم المهم في الجانب العلمي والتعليم الأكاديمي.. معرباً عن الفخر والاعتزاز بما يمتلكه اليمن من كفاءات وكوادر بشرية.

ولفت الوزير حازب إلى أن “عقد مثل هذه المؤتمرات العلمية النوعية يعد من الإنجازات المهمة لثورة الـ ٢١ من سبتمبر المباركة، وقائدها الملهم السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، الذي بيض وجوه اليمنيين بالموقف الشجاع والعظيم في نصرة غزة ومقاومتها الباسلة بالفعل الميداني المؤلم للعدو”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com