مديرُ ميناء إيلات: العملياتُ اليمنية في البحر الأحمر تهدّد بانهيار الاقتصاد “الإسرائيلي”

 

المسيرة: تقرير:

حذر مدير ميناء إيلات “جدعون جولبر”، من تداعيات العمليات العسكرية اليمنية ضد سفن الكيان الصهيوني أَو تلك المتجهة نحو الموانئ الإسرائيلية في البحر الأحمر، موضحًا أن الميناء شهد تراجعًا في نشاطه بنسبة 85 % منذ بداية العمليات اليمنية، مؤكّـداً أن هذه العمليات تهدّد بانهيار الاقتصاد الإسرائيلي.

وفي السياق أكّـدت وسائل إعلام عبرية، أمس السبت، ارتفاع تأثير الحصار البحري المفروض على الكيان الصهيوني من قبل القوات المسلحة اليمنية، بعد منعها مرور السفن الإسرائيلية أَو المتوجّـهة إلى موانئ فلسطين المحتلّة، عبر البحر الأحمر، وذلك رداً على جرائم الإبادة البشعة بحق أهالي غزة.

ونقلت القناة 12 العبرية عن شركة “شاستويتز” العملاقة لاستيراد المواد الغذائية والرعاية وأدوات الزينة في كيان العدوّ قولها، أنها سترفع الأسعار بنسبة تصل إلى 20 % على مجموعة متنوعة من المنتجات، مبينة أن جميع المنتجات التي لديها سوف تصبح أكثر تكلفة.

من جهته أوضح موقع “غلوبس”، أمس السبت، أن إعلان الشركات الإسرائيلية المختلفة عن زيادة الأسعار لا يأتي من فراغ أبداً، مؤكّـداً ارتباط هذه الأزمة الإسرائيلية الوثيق بقرار وعمليات القوات المسلحة اليمنية في البحر الأحمر وباب المندب.

ونقل الموقع عن مستوردين إسرائيليين قولهم، إن الزيادات السعرية التي يسجلونها في أسعار المواد الأولية والمدخلات وتكاليف الشحن هي نتاج مباشر للأحداث المحيطة وفي مقدمتها الهجمات اليمنية في البحر الأحمر.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com