عُمَّالُ اليمن يتضامنون مع عمال وشعب فلسطين ويندّدون بالجرائم الصهيونية في غزة

 

المسيرة: صنعاء:

أدان الاتّحادُ العام لنقابات عمال اليمن، المجازر التي يرتكبُها العدوُّ الصهيوني ضد المدنيين والعمال والمصانع وكلّ وسائل العيش في فلسطين المحتلّة، كما أدان التصعيد الأمريكي في البحر الأحمر وإنشاء تحالف حماية السفن الإسرائيلية.

جاء ذلك في الوقفة التضامنية والمؤتمر الصحفي الذي أقامه الاتّحاد العام لنقابات عمال اليمن، أمس السبت، في العاصمة صنعاء، نصرةً للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، وذلك بحضور وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل علي القطابري، ووكيل أمانة العاصمة للشؤون الاجتماعية محمد سريع، ورئيس اتّحاد نقابات عمال اليمن علي بامحيسون.

وأكّـد بيان صادر عن المؤتمر الصحفي لاتّحاد عمال اليمن، تأييد الاتّحاد للمواقف المشرفة للسيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي، تجاه فلسطين ومقاومتها الباسلة من خلال العمليات العسكرية البطولية المساندة لفلسطين، داعياً الدول المحاذية لقطاع غزة إلى فك الحصار الجائر وإدخَال المواد الغذائية والطبية، مستنكراً قيام السعوديّة والإمارات بإنشاء خط شحن بري من دبي مُرورًا بالسعوديّة والأردن لإيصال مواد غذائيّة إلى كيان الاحتلال؛ بهَدفِ كسر حصار اليمن على الكيان من خلال منعه للسفن التي تنقل البضائع للعدو الصهيوني.

وأشاد بقرار وزارة التجارة والصناعة، مقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية ومنع دخولها لليمن، وكذا بإصدار قانون تجريم التطبيع مع إسرائيل، داعياً المنظمات الحقوقية الدولية إلى توثيق جرائم إسرائيل بحق العمال الفلسطينيين.

ودعا البيان إلى مواصلة التحَرّكات المساندة عبر التظاهرات والاعتصامات وممارسة كُـلّ ما لديهم من إمْكَانات للضغط على الكيان الصهيوني ومن ورائه لإيقاف حربه على سكان غزة وعموم فلسطين بشكل فوري.

وطالب البيان مجلس الأمن الدولي باتِّخاذ موقف شجاع بإعلان إيقاف العدوان على غزة تطبيقاً للقرارات والمواثيق الدولية وانتصاراً لكرامة الإنسان.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com