مصر: الأزهرُ يدعو لمواجهة جرائم الاحتلال ووقف القتل ‏‏والإرهاب في غزة

 

المسيرة | متابعات

دعا الأزهر في مصر، كُـلَّ شرفاء العالم للاتّحاد في مواجهة جرائم الاحتلال الإسرائيلي، والضغط بكل ما أوتوا من قوة لوضع حَــدّ لفوضى القتل والإرهاب في قطاع غزة.

وأعرب في بيانٍ صدر عنه لمناسبة “يوم الشهيد الفلسطيني” عن استغرابه، من أن تحدث كُـلّ جرائم الإبادة في غزة ولا تجد من يوقفها، ‏وكأن كُـلّ ما يحدث في غزة لم يعد كافيًا لاستصراخ الضمير الإنساني والمطالبة ‏بوقف فوري لهذا العدوان الإرهابي الذي برهن على تجرد هذا الاحتلال من ‏كل القيم الدينية والأعراف الإنسانية والأخلاقية.

وقال البيان: “إن هذه الذكرى التي توافقُ السابع من يناير، والذي يأتي تزامنا مع استمرار العدوان الدموي على قطاع غزة المحاصر لمدة تجاوزت 3 ‏أشهر في ظل صمت عالمي مخجل ومحير، ما شجع على قتل ما يزيد على أكثر من 22 ألف شهيد، من بينهم ‏أكثر من 9 آلاف طفل و6 آلاف امرأة، إلى جانب مئات الأطباء وَالطواقم ‏الطبية ورجال الإسعاف والصحفيين والموظفين الدوليين، وتسجيل عشرات الآلاف ‏من المفقودين تحت الأنقاض”. ‏

إلى ذلك، دعا الحزبُ المصري الديمقراطي الاجتماعي إلى مساندة جنوب إفريقيا أمام محكمة العدل الدولية في الدعوى التي أقامتها على إسرائيل بتهمة الإبادة الجماعية للفلسطينيين.

ودعا الحزبُ إلى “ضرورة أن تساندَ مصر موقفَ جنوب إفريقيا، إلى أن تتصدر مصر بدورها الريادي في المنطقة حث أكثر من 40 دولة عربية وإسلامية كأطراف في اتّفاقية منع الإبادة الجماعية، أن يتولوا الدفاع عن حق الشعب الفلسطيني في الحياة وأن يتصدوا بكل قوة للآلة الإسرائيلية الغاشمة ومن خلفها كُـلّ الدول التي تساندها وتساند الإبادة الجماعية التي تجري بحق الشعب الفلسطيني على مرأى ومسمع من العالم أجمع”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com