جيبوتي تنفي أكاذيبَ الأمريكيين بشأن تهديد اليمنيين للملاحة في البحر الأحمر

 

المسيرة: متابعات:

نفت دولةُ جيبوتي مزاعمَ وأكاذيبَ أمريكا بشأن تهديد اليمنيين للملاحة في البحر الأحمر، موضحة أن “سفن الشحن التجارية لم تتعرض لأية هجمات سوى تلك المرتبطة بالكيان الصهيوني الغاصب”.

وفي تصريح إعلامي، أمس الاثنين، قال رئيس الموانئ في جيبوتي “أبوبكر عمر”: إن “حركة الملاحة في البحر الأحمر لم تتأثر كما أن سفن الشحن لم تتعرض لأية هجمات سوى تلك المرتبطة بـ (إسرائيل)، وهو ما يفنِّدُ الادِّعاءات الأمريكية التي تسوق لمخاطر دولية جراء العمليات اليمنية؛ وذلك بهَدفِ حشد تحالف دولي لحماية المصالح الصهيونية”.

وخلال الأيّام الماضية، أدلى وزير الخارجية الجيبوتي “محمد علي يوسف” بتصريحات صحفية، أشادت بالعمليات النوعية للقوات المسلحة اليمنية، ضد السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر دعماً وإسناداً للشعب الفلسطيني.

وَأَضَـافَ الوزير الجيبوتي يوسف: “كبلدٍ عربي مسلم إذَا كان علينا واجب النصرة لإخوتنا الفلسطينيين حتى بأضعف الإيمان، وهو النصرُ بالكلمات، فكيف يمكن لك أن تعارض إذَا قام أخ لك بنصرة ومساعدة أخ آخر”.

وأشَارَ إلى أنه عندما نفّذت اليمن أولَ هجوم على السفن الإسرائيلية، لم تشجب جيبوتي ذلك أَو تستنكر ولم تتحدث عن تلك الهجمات، والسبب أننا نعتبره موقفًا أخويًّا لنجدة إخواننا في قطاع غزة، مباركاً عمليات قوات صنعاء في البحر الأحمر وباب المندب.

وفيما تؤكّـد القوات المسلحة اليمنية أن التهديداتِ الأمريكيةَ لن تمنعَها عن مواصلة عمليات الإسناد للمقاومة الفلسطينية في غزة، فَــإنَّ تصريحاتِ المسؤولين في جيبوتي تأتي لنسفِ الأباطيل والأكاذيب التي تسوقها واشنطن وتروج لها زوراً وبهتاناً، بشأن تعرُّضِ الملاحة الدولية للخطر.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com