صنعاءُ تشيدُ بإعلان شركات ملاحية وقفَ تعاملها مع كيان العدوّ الصهيوني

 

المسيرة: صنعاء:

أشادت وزارة النقل في حكومة تصريف الأعمال، بإعلان بعض شركات خطوط النقل والشحن البحري إيقاف تعاملاتها مع الكيان الصهيوني.

وأكّـد وزير النقل في حكومة تصريف الأعمال، عبدالوهَّـاب الدرة، أن “بعض الشركات الكبرى للخطوط الملاحية البحرية أوقفت نشاطها وتعاملها مع الكيان الصهيوني في خطوة إيجابية وإنسانية تهدف للضغط لوقف المجازر والإبادة الجماعية ورفع الحصار عن قطاع غزة”.

وأوضح الوزير الدرة في تصريح، أمس الاثنين، أن “من بين تلك الشركات الملاحية شركة “كوسكو” الصينية العملاقة للشحن المملوكة للدولة”، مبينًا أنها “رابع أكبر خط ملاحي للحاويات في العالم، وستجد كُـلّ التسهيلات من اليمن وجميع الدول الحرة”.

ودعا وزير الصناعة شركات الخطوط الملاحية الأُخرى إلى أن تحذوَ حذوَ الشركة الصينية وتحدّد موقفها من الكيان الصهيوني إذَا أرادت الإبحار عبر البحرين الأحمر والعربي وباب المندب، مبينًا أن “الموقف اليمني ثابت ولن يتغير؛ كونه موقفاً إنسانياً ودينياً يحتم الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني المحاصر في قطاع غزة ويرتكب ضده الكيان الصهيوني أبشع المجازر”.

وكانت القوات المسلحة اليمنية قد أكّـدت في عدةَ مرات حرصَها على حماية الملاحة الدولية وحماية السفن المتجهة إلى كُـلّ دول العالم باستثناء سفن الكيان الصهيوني الغاصب، أَو السفن المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلّة أَو المملوكة كليًّا أَو جزيئياً لشخصيات صهيونية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com