فعاليةٌ احتفاليةٌ للهيئة العامة للأوقاف بصنعاء بمناسبة حلول ذكرى جمعة رجب

العلامة مفتاح: اليمنُ سيجعلُ من البحر الأحمر بحرَ الموت للأمريكي والبريطاني

الحوثي: القواتُ المسلحة ستذيقُ جحافلَ العدوان الجحيم في البحرَين الأحمر والعربي

الأهدل: حكمة الله دفعت بأمريكا للتوجّـه لليمن لتتلقى الضربات القاسية والموجعة

 

المسيرة: صنعاء

أحيت الهيئةُ العامة للأوقاف بصنعاء، أمس الأول، فعاليةً احتفاليةً؛ بمناسبة حلول جمعة رجب “ذكرى دخول أهل اليمن الإسلام”.

وقال رئيس لجنة نصرة الأقصى، العلامة محمد مفتاح: إنه لَشرَفٌ من الله أن نسب إلينا الإيمَـان في هذا اليوم الذي يمثّل عيداً اجتمع أبناء اليمن فيه على كلمة الإسلام، مُضيفاً أنها مناسبة عظيمة ليس لليمن فحسب، بل للعالم الإسلامي؛ فدخول أهل اليمن الإسلام مؤثر بشكل كبير على مستوى الدين والعالم الإسلامي.

وزاد بالقول خلال كلمة له ألقاها في الفعالية: “يكفي اليمن واليمنيين شرفاً أن الله أحبهم وأن أنصار دينه من هذا الشعب، وأن أول أسرة استشهدت هي أسرة يمنية، وبشّرهم رسول الله بالجنة، وهي: أُسرةُ عمار بن ياسر”، متابعاً: “فهنيئاً لكُم يا أبناء اليمن وهنيئاً لكل العالم الإسلامي”.

وأوضح أنه كما بدأ الإسلام بعظمة أهل اليمن ها هو الإسلام اليوم يواجه مخطّطات الصهيونية بجهاد أهل اليمن، مؤكّـداً أن الجميع يخاف أمريكا، بينما الشعب اليمني هو الوحيد الذي يصرخ للعالم “الله أكبر، الموت لأمريكا، الموت لإسرائيل، اللعنة على اليهود، النصر للإسلام”.

وواصل بقوله: “الشعب اليمني هب لنصرة إخوانهم في فلسطين، ومهما كان الثمن وحجم التهديدات والجرائم وقصف أمريكي بريطاني سيستمر الموقف اليمني في منع السفن الصهيونية من المرور في البحر الأحمر أَو المتجهة إلى الكيان الصهيوني.

وأكّـد أن “اليوم هو يوم نصر جديد لهذا الشعب المجيد، وأن اليمن سيجعل من البحر الأحمر بحر الموت للأمريكي والبريطاني”، مبينًا أن “قدومهم إلى بحرنا صنعوا لنا تاريخاً ونصراً موعوداً كما وعدنا الله”.

وخلال الفعالية التي حملت شعار “بهُـوِيَّتنا الإيمَـانية نواجه الصهيونية العالمية” قال رئيس الهيئة العامة للأوقاف العلامة عبدالمجيد الحوثي: إن “أهلَ اليمن ومنذ اليوم الذي دخلوا فيه الإسلام تعلّقت قلوبهم بالرسول -صلى الله عليه وآله وسلم- وبالإمام علي -عليه السلام-“.

وأكّـد أن الشعب اليمني كان هو السند والمدد والناصر للإسلام، كما هو الحال في الوقت الراهن، الذي ثار اليمنيون على قوى الاستكبار والطغيان والقوى والأنظمة العميلة ووقفوا الموقف المشرف مع فلسطين وما يتعرض له من حرب إبادة من قبل الكيان الصهيوني.

وأشَارَ إلى أن أمريكا أخطأت باستهداف الشعب اليمني ليلة الجمعة، الأولى من رجب التي يستذكر فيها كُـلّ يمني تضحيات الأجداد في نصرة الرسول الأعظم -صلى الله عليه وآله وسلم- والدين الإسلامي الحنيف، ناصحاً أمريكا وبريطانيا ومن تحالف معهما إلى أخذ العظة والعبرة من فشل العدوان السعوديّ والإماراتي ومن تحالف معهما ومحاولتهم غزو اليمن، مُشيراً إلى أن القوات المسلحة اليمنية ستذيق جحافل العدوان الجحيم في البحرين الأحمر والعربي.

وأشاد بموقف قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي، المشرف والمناصر للشعب الفلسطيني، مستنكراً تخاذل الأنظمة العربية والإسلامية وخِذلانها في نصرة الشعب الفلسطيني وحماية مسرى الرسول الأعظم -صلى الله عليه وآله وسلم-.

من جهته تطرق عضو رابطة علماء اليمن العلامة عبدالقادر الأهدل، إلى عظمة وقدسية ذكرى جمعة رجب التي تُعد من أعز المناسبات الدينية في تأريخ الشعب اليمني ومن الصفحات المشرقة في التاريخ الإسلامي.

وقال: “إن الله تعالى اختار الشعب اليمني ليكونَ المُعين والناصر والسند والمدد لكل الشعوب الإسلامية المستضعفة”، مبينًا أن حكمة الله دفعت بأمريكا التوجّـه لليمن لتلقي الضربات القاسية والموجعة التي ستقصم ظهرها وكسر هيمنتها وهيبتها على أيدي أحفاد الأنصار.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com